Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على القصة الكاملة لاتهام غادة والى بسرقة رسومات الفنان الروسي

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
تعرف على القصة الكاملة لاتهام غادة والى بسرقة رسومات الفنان الروسي
المصممة غادة والى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت المصممة غادة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهام جديد بسرقة تصميمات أخري لفنان روسي لصالح شركة للمياة الغازية، ولهذا تساءل الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الحكاية وبماذا ردت غادة عن هذا الإتهام الجديد خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهامها، حيث سبق واتهمت بسرقة رسومات محطة مترو كلية البنات.

ويعرض العاصمة القصة كاملة حول المصممة غادة في السطور الأتية:

 

بدأت القصة منذ أيام قليلة حين أعلن محامي الفنان الروسي والذي يسمي "جريجوري كوراسوف" عن سرقة تصميماته التي صنعها من عام 2018، وأخذتها غادة والى ونسبتها لنفسها، وظلت تعرض هذه التصاميم والرسومات في الإعلانات على السوشيال ميديا والتليفزيون لصالح شركة للمياة الغازية، بدون استئذان الفنان الروسي.

وقال محامي الفنان إنه سيبدأ في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه السرقة.

وعلى هذا ردت المصممة غادة والي على هذه الاتهامات  في برنامج "تفاعلكم"، وقالت إنها تعرضت لأزمة خلال العام الماضي بسبب اتهامات الفنان الروسي لها بسرقة تصميمات من لوحاته واستخدامها على جدران محطة كلية البنات.

وأكدت على أن هذه الأزمة أدت إلى اصابتها بالكثير من المشاكل خلال الولادة، حيث أنها لم ترد على هذا الاتهام بشكل كافي، وأنها كانت على حرص لإحياء تصاميم من التراث المصري خاصة بعد عودتها من أيطاليا، وأن تعاونها هذه المرة مع شركة للمشروبات الغازية لم يكون التصميم الأول لها لتعبر عن هذه الفكرة.

الفنان الروسي

ونصحت غادة بعدم تصديق أي شخص بدون وجود دليل مادى، كما أنها ذكرت أن الإعلان الخاص بالشركة كان منذ 2018 وأنها قامت برسم الرسومات هذه بيدها هي ولم تسرق شيئا.

وظهرت غادة والى في بث نشرته على السوشيال ميديا أكدت فيه على أنها ستبدأ بإتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة، وأن هذه هي المرة الأولى للشركة أن تقتبس من فنان مصري.

وأوضحت أن الحملة حققت نجاحا كبيرا، حيث أن هذا النجاح جعل الشركة تنظم مسابقة داخل كلية الفنون التطبيقية من أجل إحياء التصميم المصري، وكان الطلاب في غاية السعادة.

وتابعت في البث: نحن ليس بحاجة لتقليد أي شيئ خارجا لكي نوصل لتحقيق ما نتمني، وأنها تعبت في تأسيس شركتها خلال 15 سنة وأنها لت تترك حقها وتحترم جميع أعمالها.

 أقرأ أيضا .. الدكتورة ماهيناز ماهر تشارك في مناقشة بحث مقدم...