Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرّفي علي فوائد الكركدية للشعر

 كتب:  رحاب سعودي
 
تعرّفي علي فوائد الكركدية للشعر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هناك أكثر من 200 نوع من الكركدية، و يختلف في اللون والحجم والشكل و له لون أحمر قرمزي، وغالبا ما تستخدم في الطعام ، مثل شاي الكركدية، الذي يصنع بغلي أوراق الكركديه في الماء، وعصير الكركديه المنعش واللذيذ ، المعروف بغناه بالمعادن والفيتامينات وقوته.

 

فوائد الحناء والكركديه للشعر

الحناء مكون طبيعي يحتوي على الأحمر والبرتقالي ؛ لذلك فهي تعطي الشعر لونا أحمر برتقاليا ، حيث تؤخر الحناء للشعر الشيب المبكر ،الحناء تحتوي على  مكمل غني بالفيتامينات للشعر .  

يعطي كثافة الشعر ونعومته وسماكة  توازن نفش الشعر المجعد وكثافته ويخفف الخشونتة.

كيفية استخدام الكركديه مع الحناء

يمكنك عمل عجينة من بتلات وأوراق الكركديه الطازجة واستخدام الأوراق المجففة بعد الطحن  إضافة عصير  الليمون الحامض ضعي مسحوق أوراق الحناء، اخلطي المكونات جيدا ووزعي المعجون جيدا في خصلات شعرك بفرشاة صبغ مخصصة، ترك الخليط على شعرك لمدة  ساعة ، ثم شطف جيدا بالماء البارد تنفيذ هذا الإجراء  مرة في الشهر للحصول على لامعة ، وشعر ناعم خال من الشيب.

فوائد الكركديه للشعر الأبيض

كان الكركديه يستخدم سابقا كصبغة طبيعية لإخفاء الشعرالابيض ، لذلك فهو يمنع وفوائد الكركديه للشعر الأبيض هي كما يلي: 

غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد والأحماض الأمينية: التي تعزز إنتاج الكيراتين في خلايا بصيلات الشعر ؛ وبالتالي يحارب الشعر الابيض ويعزز تجديد الميلانين في الشعر الأبيض، تأخير الشيب المبكر: الكركديه صبغة طبيعية ومضادة للأكسدة وفيتامين يبطئ ظهور الشعر الأبيض والشيب المبكر لأنه يساعد على إنتاج الميلانين.

كيفية استخدام الكركديه للشعر الأبيض

استخدمي الزبادي والكركديه للحماية من ظهور الشعر الأبيض: أضيفي مسحوق أوراق الكركديه إلى نصف كوب من الزبادي ، وزعي الخليط على شعرك وفروة رأسك ، واتركيه لمدة  ساعة ، ثم اشطفيه جيدا بالماء والشامبو ، يمكنك استخدامها كل شهر للحفاظ على لون شعرك ، الكاري مع الكركديه: الكاري يعزز نمو الشعر ويمنع سرعة الشيب المبكر، مزيج أوراق الكاري وأوراق الكركديه مع ملعقة من زيت جوز الهند ، تنطبق على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة ، وشطف بالماء الدافئ والشامبو المعتدل وتكرار هذه العملية 2 مراتان  في الشهر للحصول على نتائج مرضية.

 

فوائد الكركديه لتساقط الشعر

استخدام الكركديه مفيد في علاج إعادة نمو الشعر والصلع ، حيث ينشط بصيلات الشعر غير النشطة ؛ وبالتالي تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر.

يقوي جذور الشعر: الكركديه يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر ، وينشط بصيلات الشعر الضعيفة ، وبالتالي يعزز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر الأحماض الأمينية والفلافوس حماية فروة الرأس من العوامل الخارجية: الكركديه له خصائص إعطاء مرونة فروة الرأس ، وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية وخصائص مطهرة من الكركديه لتحقيق التوازن بين حموضة فروة الرأس يعمل على محاربة الدهون وينشط بصيلات الشعر.

 

كيفية استخدام الكركديه لعلاج تساقط الشعر

استخدام خليط من الكركديه والحلبة: علاج قشرة الرأس وتقوية جذور الشعر عن طريق خلط مسحوق الحلبة مع زيت الكركديه وتطبيقه على فروة الرأس والشعر 3 مرات في الأسبوع،  باستخدام زيت جوز الهند والكركديه: تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر عن طريق تسخين زيت جوز الهند ، تليها مسحوق الكركديه إليها لعلاج تساقط الشعر الكركديه مع عصير البصل: مزيج 2 ملاعق كبيرة من عصير البصل و 4 ملاعق كبيرة من عصير الكركديه الطازج وخلط الخليط ينتشر إلى فروة الرأس ، مع التركيز على مناطق الشعر الخفيفة والمتساقطة ، وترك على الشعر لمدة ربع  ساعة وشطف جيدا بالماء الدافئ.يمكنك إضافة قطرات من زيت اللافندر لتليين رائحة البصل.

فوائد الكركديه للشعر الجاف

الكركديه غني بالمواد المفيدة من الكيراتين ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تمنح الشعر نعومة ولمعانا ونعومة وتقوي الشعر من الجذور وتعزز إنتاج البروتينات الضرورية لتكوين الشعر ؛ لذلك هناك العديد من فوائد الكركديه لعلاج الشعر الجاف منها:

يعطي نعومة للشعر: الكركديه غني بفيتامين ج وألياف الصبغ مما يزيد ويغذي نعومة الشعر، محاربة فروة الرأس الجافة: يحتوي الكركديه على ألياف صمغية تعمل على ترطيب الشعر وتنعيم قوامه وحمايته من تقصف الأطراف ، لذلك يحبس الرطوبة في الشعر وفروة الرأس ويوازن نشاط الغدد الدهنية في بصيلات الشعر: يحافظ على ترطيب الشعر الطبيعي.

كيفية استخدام الكركديه لعلاج الشعر الجاف

قناع الصبار والكركديه لعلاج الشعر الجاف: الصبار غني بالمواد المرطبة ، يضاف جل الصبار إلى بتلات أوراق الكركديه ، يخلط جيدا في الخلاط ، يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف الشعر جيدا بالماء، يمكنك غسل شعرك بالشامبو. الكركديه وزيت اللوز الحلو لتغذية الشعر الجاف: سحق زهرة الكركديه وضعيه على خصلات شعرك وفروة رأسك لمدة نصف ساعة بإضافة زيت اللوز الحلو ، ثم اشطفيه جيدا بالماء الدافئ ، يمكنك وضع مرطب للشعر بعد تجفيف الشعر .

 

فوائد الكركديه للشعر الخفيف

الكركديه غني بفيتامين سي الذي يقوي بصيلات الشعر ويزيد من كثافتها ، ويمكنك صنع مكونات لتعزيز نمو الشعر الخفيف وزيادة كثافته.

نأخذ كوبا من بتلات وأوراق الكركديه الطازجة ونطحنها جيدا، انشر معجون الكركديه في جميع أنحاء الشعر وفروة الرأس، نغطي الشعر بكيس حمام لمدة 40 دقيقة، ثم شطف جيدا بالماء الدافئ، للحصول على نتيجة رائعة ، كرر يها   3 مرات في الأسبوع.