Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

 كتب:  سماح غنيم
 
تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
ارتفاع درجة الحرارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة استمرار الموجة الحارة،  بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، حيث ستشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وتصل العظمى بالقاهرة الكبرى لـ33 درجة وعلى جنوب البلاد 42 درجة.

 

وأشارت الأرصاد إلى أنه يزداد الشعور بالطقس الحار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، وخلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة، خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، كما تسود أجواء معتدلة على أغلب الأنحاء.

 

 

وتنشط الرياح مساءً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض مناطق جنوب سيناء والسواحل الشمالية مما يعمل على تلطيف الأجواء والإحساس بالأجواء الربيعية ليلا، مع وجود فرص لسقوط الأمطار وهي مستمرة خلال الأيام المقبلة، وهي أمطار خفيفة على فترات متقطعة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

وأكدت الأرصاد أنه من المتوقع أن تستمر الأجواء الحارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، مشددة على أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة لأنها تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية لأنه من الوارد حدوث تقلبات جوية.

 

 

وتشهد حالة الطقس غدا نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة:

 

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 33- والصغرى 22.

 

  • السواحل الشمالية.. العظمى 26- والصغرى 19.

 

  • جنوب سيناء.. العظمى 36- والصغرى 23.

 

  • شمال الصعيد.. 37- والصغرى 22.

 

  • جنوب الصعيد.. العظمى 41- والصغرى 25.