Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الاتصالات يؤكد استمرار الجهود لتطوير عمل البريد

 كتب:  أماني سلام
 
وزير الاتصالات يؤكد  استمرار الجهود لتطوير عمل البريد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استمرار جهود الوزارة لتطوير عمل البريد وتوفير كافة الإمكانيات لتعزيز الخدمات المقدمة في مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات والتجمعات السكانية.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها البريد الفلسطيني على مدار يومين بحضور مدير عام البريد معاذ دراغمة وجميع المدراء في مختلف المحافظات وبحضور الإدارات الشريكة من وزارة الاتصالات وعدد من الموظفين العاملين في الوزارة.
وأشار الوزير بأن الحكومة قد أخذت على عاتقها مهمة التخفيف عن المواطنين من خلال إتاحة الخدمات المختلفة اللازمة بسهولة.
واشاد بتظافر جهود جميع جهات الاختصاص لوضع حد للتهريب في البريد وإساءة استخدامه، والاستمرار بالالتزام بتطبيق المعايير الدولية في مراقبة البريد الوارد والصادر.
وشدد على أهمية عقد الشراكات كل في محافظته مع المؤسسات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تعزيز دور البريد وإبراز مكانته وترسيخ ثقافته لدى المواطنين بما يشمل التعريف بالخدمات الجديدة وشرح آلية عمل البريد وخاصة في يتعلق بالعنوان والرمز البريدي.
من جانبه أشار مدير عام البريد الى أهمية عقد الاجتماعات الدورية لمدراء المحافظات للاطلاع على سير العمل وبحث أهم المشاكل والعقبات التي تواجه مكاتب البريد اضافة الى التحديات التي تعيق العمل، وتم الاتفاق على الاستمرار في تحقيق رؤيا الوزارة التي تتمثل باستمرار العمل على تطوير المكاتب البريدية لتقديم خدمات نوعية للمواطنين، بما يوفر الجهد والوقت والتكلفة المادية لديهم.
وناقشت ورشة العمل التي استمرت على مدار اليومين الماضيين العديد من المواضيع المتعلقة بالدور الرقابي على الشركات العاملة في هذا القطاع وشهادة الامن البريدي الدولية، ونظام الجودة وإجراءات البريد العاجل الدولي والبريد الحكومي اضافة الى الخطة الترويجية للبريد وكل ما يتعلق بالطوابع والعلاقات الدولية والتطورات العالمية والخطة الاستراتيجية والتنفيذية للبريد وبرامج التحقق على منظومة حكومتي وإجراءات بنك البريد إضافة الى العديد من المواضيع المتعلقة بالإجراءات الداخلية والتشغيلية للبريد.