Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيان مُعارض يقدم الحلول والبدائل.. ما هي «كتلة الحوار» بعد تدشينها رسميًا؟ 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
كيان مُعارض يقدم الحلول والبدائل.. ما هي «كتلة الحوار» بعد تدشينها رسميًا؟ 
الدكتور باسم عادل، رئيس «كتلة الحوار»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور باسم عادل، رئيس «كتلة الحوار»، عن تفاصيل تدشين هذا الكيان السياسي الجديد من رحم الجلسات والفعاليات الخاصة بـ«الحوار الوطني»، موضحا أنَّ الكتلة تضم سياسيين منهم مَنْ يمارس العمل السياسي منذ «30» عامًا، وأن الكتلة ستكون معارضة تقدم الحلول والبدائل بعدما فتحت الدولة الباب أمام الشباب للمشاركة بآرائهم التي تقوم على معلوماتٍ ودراسةٍ.


وأضاف «عادل» أنَّ الكتلة تضم نُخبةً وسياسيينً موضحًا أن جلسات الحوار الوطني تشهد عملاً جادًا كما أن الكتلة تلقت عدة طلبات من أجل المشاركة بها، لتقديم حلول للمشكلات المجتمعية ضمن جلسات الحوار الوطني، موضحًا أن الكتلة «ليبرالية الهوى» ودورها تقديم حلول للمشكلات الاجتماعية وعبارة عن كيان شامل الجميع المُساهمة في وضع حلول يتم عرضها في جلسات الحوار الوطني.

وأوضح أن الكتلة عبارة عن جهة مساعدة لفتح طريق آخر أمام الحوار الوطني، لافتًا إلى أن ليبرالية الكتلة هي «ليبرالية» مصرية منفتحة على الجميع.


«هل يتم تبكيرها؟».. ضياء رشوان منسق الحوار الوطني يتحدث عن الانتخابات الرئاسية

وفي وقتٍ سابقٍ، كشف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمنسق العام لـ«الحوار الوطني»، أنه لا يوجد «تبكير» لفتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية، لا سيما أنه لا يوجد في الدستور ما ينص على ذلك.


وأضاف «رشوان» أنه من الممكن بدء إجراءات الترشح لـ«انتخابات الرئاسة» في شهري أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، على أن يتم الإعلان عن اسم الرئيس أول مارس المقبل وفقا لما نص عليه «الدستور».


وأشار المنسق العام للحوار الوطني إلى أن قانون حرية تداول المعلومات «إلزام دستوري» وممكن طرح مشروعه أمام البرلمان قريبًا، مشددًا على أن يجب أن لدى الصحفيين والإعلاميين علم بالمعلومة الدقيقة الرسمية لنقلها للمواطنين.