Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عضو بالأرصاد: فرص سقوط  الأمطار تقل وتنحصر

 كتب:  سماح غنيم
 
عضو بالأرصاد: فرص سقوط  الأمطار تقل وتنحصر
استقرار الأحوال الجوية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط  الأمطار تقل وتنحصر فقط ببعض المناطق من جنوب مناطق سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء، وهي أمطار بين الخفيفة والمتوسطة، وذلك بالرغم من التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

 

وقالت عضو الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: "الطقس المستقر مستمر حتى غدا الثلاثاء ولكن مع يوم الأربعاء وبشكل تدريجي يحدث ارتفاعا بدرجات الحرارة والأجواء تعود مرة أخرى لتصبح  حارة وشديدة الحرارة".

 

وأضافت: "يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر فترات النهار، لأن الأجواء الصيفية ستسود خلال الفترة المقبلة، وأقصى انخفاض بدرجات الحرارة يكون بين 30 درجة مئوية و31 درجة مئوية، لذلك يجب الحذر من ارتفاع درجات الحرارة".

 

وتابعت: "تكون الأجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ربيعية ودافئة على المناطق المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، وخلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة ليلا، حيث تسجل درجات الحرارة الصغرى 21 لـ22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى".