Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمريكا تعلن: لا ندعم الهجمات الأوكرانية على روسيا

 كتب:  أحمد حسني
 
أمريكا تعلن: لا ندعم الهجمات الأوكرانية على روسيا
الرئيس الأمريكي جو بايدن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
علق البيت الأبيض الأميركي اليوم الثلاثاء على الهجمات التي استهدفت العاصمة الروسية موسكو بطائرات مسيرة، قائلاً إن الولايات المتحدة "لا تدعم الهجمات داخل روسيا".
 
وأضاف البيت الأبيض أنه ما يزال يجمع المعلومات بشأن ما حدث في موسكو، مؤكداً أن واشنطن مركزة حالياً على مساعدة أوكرانيا في استرجاع أراضيها.
 
وتعرضت موسكو، الثلاثاء الماضي، لهجمات بطائرات مسيرة أدى إلى أضرار في مبان سكنية، واتهم الكرملين أوكرانيا بالوقوف وراء هذه الهجمات، فيما نفت كييف علاقتها بالحادثة، ولكنها توقعت أن يزداد عدد الهجمات المماثلة، مشيرة إلى أنها "تتابع بسعادة".
وفي سياق متصل قُتل شخصان وأصيب ثمانية أمس الاثنين في هجوم روسي على مدينة توريتسك، في المنطقة الواقعة شرق أوكرانيا، وفق ما ذكر حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو.
 
وقال كيريلينكو على تطبيق تيليجرام إن روسيا استخدمت قنابل جوية شديدة الانفجار في الهجوم الذي وقع قرابة الساعة 11:30 صباحا، 0830 بتوقيت جرينتش، وألحق أضرارا بمحطة وقود ومبنى متعدد الطوابق في المدينة الصغيرة التي كان يبلغ تعداد سكانها قبل الحرب نحو 30 ألف نسمة.
 
وأضاف كيريلينكو أن "خدمات الإنقاذ تعمل في موقع الهجوم، وحث من بقي من سكان المدينة على المغادرة"، لافتا إلى أن "الروس يستهدفون المدنيين عن عمد في منطقة دونيتسك كل يوم".