Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

على خلفية «حرميش».. رئيس الوزراء الإسرائيلي يطالب بمحاسبة كل من يهدد الأمن

 كتب:  أحمد حسني
 
على خلفية «حرميش».. رئيس الوزراء الإسرائيلي يطالب بمحاسبة كل من يهدد الأمن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، محاسبة كل من يهدد أمن الإسرائيليين، على خلفية عملية مستوطنة حرميش التي نفذها فلسطيون اليوم.
وقال نتنياهو، في بيان له : "وصل الأمن الإسرائيلي سابقًا إلى كل مخرب بعد كل اعتداء إرهابي وستفعل ذلك في هذه المرة أيضًا".
 
وقُتل إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بنيران فلسطينية قرب مستوطنة شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصدر طبي والجيش الإسرائيلي، وقال مجلس المستوطنات إن القتيل هو المستوطن مئير تماري (32 عامًا) وهو من سكان "حرميش" التي يقطنها منذ 4 سنوات.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن هجوم قرب مستوطنة "حرميش" التي تقع قرب مدينة جنين، فيما تواصل عناصره البحث عن منفذي العملية.
 
وتبنّت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح الفلسطينية الهجوم.
 
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات إسرائيلية داهمت بلدة باقة الشرقية المجاورة لمكان العملية، واعتقلت قوات أخرى شابًا في طولكرم بعد مداهمة سريعة.
 
ومن جهته، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إلى الجهود المبذولة لتحديد "مكان المسئولين عن الهجوم"، مؤكدًا أنه "سيجري تقييمًا للوضع مع كبار المسئولين في الوزارة".
 
وقام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بتفقد مكان العملية عند مدخل مستوطنة "حرميش"، وصرح بأن "إسرائيل ستواصل القيام بكل ما هو مطلوب لمحاربة الإرهاب وتقديم الإرهابيين للعدالة".
 
وأوضح بن غفير، بأنه "سيعمل كل ما بوسعه لتمرير مشروع قانون فرض عقوبة الإعدام لوقف العمليات ضد الإسرائيليين".
 
ونظم مستوطنون من سكان "حرميش" ومستوطنة "مفو دوتان "مظاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، قرب موقع العملية احتجاجًا على مقتل المستوطن مئير تماري.