Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل الزفاف الملكي.. اعرف وصية العاهل الأردني لـ«ابنه»

 كتب:  رحاب جمعة
 
قبل الزفاف الملكي.. اعرف وصية العاهل الأردني لـ«ابنه»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تشتهر العائلة الملكية الأردنية بقربها الشديد من الشعب الأردني، حيث تلتزم بعاداته في أفراحهم ومناسباتهم الملكية، ووفقًا للتقاليد الأردنية أقام الملك عبد الله الثاني أمس وليمة يقيمها أهل العريس ويطلق عليها لفظ "إقرة" للضيوف ليلة الزفاف.

ووفقًا للتقاليد الأردنية كان على مأدبة الوليمة الطبق الوطني التقليدي الأشهر في الأردن "المنسف"، والذي تم إدراجه مؤخرا على قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي غير المادي.

وقام الملك عبد الله الثاني، بإلقاء كلمة تخللها وصية لابنه وسط الجمع الذي أقيم في مضارب الهاشمين في الديوان الملكي الأردني وبدأ كلمته قائلا: "مضارب الهاشميين عامرة بوجودكم أهلنا وعشيرتنا".

وأضاف: اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه…قبل 28 سنة ربنا سبحانه وتعالى أنعم علي بالحسين واليوم كلي فخر فيه فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لأهله".

وأوصى العاهل الأردني ولي العهد الأمير الحسين أن تبقى مخافة الله بين أعينه، حيث قال: "اليوم يكمل الحسين نصف دينه ويبدأ مرحله جديدة من حياته وطلبت منه وبطلب منه أن تبقى مخافة الله تعالى بين أعينه".

واختتم حديثه بالدعاء بالخير والتوفيق لعائلة الحسين الصغيرة والكبيرة، وتمنى أن تبقى بيوت الأردنيين عامرة بالمحبة والفرح.