Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل إصابة الشاعر الكبير شوقي حجاب بـ«جلطة في المخ»

 كتب:  العاصمة
 
تفاصيل إصابة الشاعر الكبير شوقي حجاب بـ«جلطة في المخ»
الشاعر الكبير شوقي حجاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كشف الشاعر الكبير شوقي حجاب عن تفاصيل إصابته بـ«جلطة في المُخ».
وقال «حجاب» في تصريحاتٍ صحفيةٍ: «الجلطة جاتلي من النرفزة على الوضع العام بالعالم، وآثرت على عيني، والرؤية عندي حاليًا مش واضحة، وخايف تؤثر على نظري أكثر بسبب القراءة والكتابة.. ربنا يسترها إن شاء الله».
 
وأكد الشاعر الكبير أنَّ الجلطة أثرت على العصب البصري، وأنه حاليًا يخضع لبعض الأدوية التي كتبها له الطبيب، حتى ينهي على هذه الجلطة تمامًا، وتعود له الرؤية بشكل أوضح، مؤكدًا أنه سوف يعود لمنزله في الأيام القليلة المقبلة.
 
وتفاجئ جمهور شوقي حجاب مساء أمس، بإصابة الشاعر الكبير بالجلطة، وحرص عدد كبير من أصدقائه ومتابعيه، على الدعاء له بالشفاء العاجل، حتى يمر من هذه الأزمة بسلام.
معلومات عن الشاعر شوقي حجاب
حصد الشاعر شوقي حجاب، جائزة الدولة التقديرية فرع الآداب، في يونيو، وهو شاعر ومخرج مصري، ولد في المطرية - دقهلية عام 1946، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصباً وتراثاً من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.
 
تعلم على يد أبيه عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، الاَّ أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز ابداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضاً الإخراج بمعهد السينما ومارسه.
 
لديه العديد من المؤلفات الشهيرة مثل «سكر وبنجر» و«كوكي كاك» وأغنية «الكتكوت والبيضة» من فيلم «العاشقة» وكلمات أغاني مسلسل «نادي الأصدقاء».