Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد علي خير لـ مبروك عطية: توقف عن الظهور إعلاميًا وبـ«السوشيال ميديا» والبحث عن التريند أساء إليك

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
محمد علي خير لـ مبروك عطية: توقف عن الظهور إعلاميًا وبـ«السوشيال ميديا» والبحث عن التريند أساء إليك
محمد علي خير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وجّه الإعلامي محمد علي خير رسالة إلى الدكتور مبروك عطية، طالبًا منه التوقف مؤقتا عن الظهور الإعلامي، وكذلك على صفحته الخاصة، ومراجعة مضمون ما قدمه خلال الأسابيع الماضية.
كما دعا «خير» الدكتور مبروك عطية إلى مراجعة الطريقة التي يتحدث بها، قائلًا: «فارق كبير بين تبسيط الكلام حتى يفهمه عامة الناس وبين الأداء الحركي التمثيلي الذي لا يليق بعالم من علماء الدين.. ورغم محبتي قديما لما كان يقدمه د.مبروك عطية لكن المبالغة في الأداء والبحث عن التريند قد أساء للرجل».
وختم: «قف..خطوة إلى الوراء.. تأمل.. راجع ما قدمته.. ثم عُد لبداياتك الأولى يا رجل وإن لم تستطع العودة لتلك البدايات فأرجو أن تتوقف».

تفاصيل بيان نقابة الإعلاميين بعد أزمة شريف عامر
وفي وقت سابق، أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة، النقيب، قرارا باستدعاء شريف عامر مقدم البرامج بقناة Mbc مصر لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني و"استمراره في ارتكاب المخالفات المهنية إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري"، وفق البيان.
 
وبحسب بيان للنقابة، يأتي ذلك على خلفية «ما حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع».
 
وأكدت الإعلاميين كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم وأنها لن تسمح بتوجيه أي إهانة لأي مصري.
 
وحذرت النقابة إدارة mbc مصر من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها، مؤكدة أن المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية ورصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع للنقابة ضعيف جدا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.
 
كان مبروك عطية، قال في برنامج «يحدث في مصر»: «ثلاث أرباع الزيجات في مصر حرام، فغير القادر على الباءة زواجه حرام. هناك من يتعاطى أدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام».