Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التخطيط: شركات بنك الاستثمار القومي حققت نجاحات كبيرة 

 كتب:  حسين هريدي
 
التخطيط: شركات بنك الاستثمار القومي حققت نجاحات كبيرة 
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الشركات التى يساهم فيها  بنك الاستثمار القومي حققت  نجاحات كبيرة .
وأشارت الوزيرة إلى شركة أيادى للاستثمار والتنمية، حيث يساهم البنك في رأس مالها بنسبة 74%، وهي أحد أهم الأذرع الاستثمارية للدولة، حيث تستهدف الاستثمار المباشر بالشراكة مع القطاع الخاص في المشروعات ذات البُعد الاقتصادي والاجتماعي لتحسين مستوى معيشة المواطن، وخلق فرص عمل جديدة وإتاحة التمويل للشركات والشمول المالي.
وقالت الوزيرة: «تُغطي الشركات المستثمر بها من خلال شركة أيادي قطاعات تنموية متنوّعة، ومن أهم هذه الشركات إنماء" للتمويل، وأيادي مصر للتطوير الحضري، وشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصِغَر التي تعد إحدى تجارب ونماذج الشراكة الاستثمارية الناجحة بين كل من شركة أيادى وشركة ان أي كابيتال».
وحول البنك المصرى لتنمية الصادرات؛ قالت السعيد أن بنك الاستثمار القومي يساهم في رأس ماله بنسبة 41%، ويُعد من أهم البنوك والمؤسسات المالية الداعمة لقطاع التصدير في مصر، مشيرة إلى شركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والتي يُساهم بنك الاستثمار القومي في رأسمالها بنسبة 49% وتعد احدى الكيانات الداعمة لتوجّه الدولة للتوسّع في خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والتحوّل إلى الاقتصاد غير النقدي.
جاء ذلك خلال مشاركة  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي احتفالية بعنوان «قصص النجاح في مسيرة بنك الاستثمار القومي والمؤسسات الاستثمارية التابعة له ودورها في الاقتصاد المصري».