Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| أسرار انقطاع الكهرباء حاليًا في مصر

 كتب:  حسين هريدي
 
عاجل|  أسرار انقطاع الكهرباء حاليًا في مصر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر حاليًا.

وأكد الوزير أن ارتفاع درجات الحرارة حاليا أدت إلى تزايد معدلات الاستهلاك وزيادة الأحمال لمعدل أكثر من 35 ألف ميجاوات، ما دفع الوزارة  إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال. 

وأشار الوزير إلى أن  الفترة الحالية شهدت عمليات نقص في توريد كميات الغاز الموردة إلى محطات توليد الكهرباء.

وتابع: الوزارة تحملت هذا النقص الشديد في توريد الغاز خلال الأيام القليلة الماضية،  مما أسفر عن انقطاعات متكررة في مختلف مناطق الجمهورية وزاد من الأزمة لدي المواطنين خلال الأجواء الحارة التي نشهدها هذه الأيام .

واستكمل: جميع محطات الإنتاج وجميع شركات الكهرباء جاهزة ومستعدة للعمل بكامل طاقتها لكن بعد توفير الغاز والديزل اللازم للتشغيل. 

وأكد الوزير أن ترشيد الاستهلاك هو كلمة السر لحل تلك الأزمة ويجب على كل مواطن ترشيد استهلاكه لافتا إلى أن يقوم بترشيد استهلاكه في منزله ويتجنب تشغيل التكييف إلى حد ما وإذا تطلب الأمر يكون على درجة 25  مئوية.

يشار أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت  بتخفيف أحمال يقدر حوالي 3200 ميجاوات من مختلف أنحاء الجمهورية ، بسبب النقص في الغاز لافتا إلى أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء خفضت وحدها أكثر من 300 ميجاوات، لفترات تتراوح بين 50 و60 دقيقة، على أن يتم التكرار مرة أخرى إذا دعت الحاجة لتخفيف الأحمال.

وتحاول شركات التوزيع بقدر الإمكان انتظام توزيع تخفيف الأحمال حسب امكانيات كل منطقة من الأحمال المتاحة بها  ، حتى لا يتضرر المواطنون في ظل هذه الموجة الحارة .

ويذكر أن  تخفيف الأحمال خلال الشهر الجاري هو المرة الثانية التي تم فيها تخفيف الأحمال منذ عام 2015  توفير الغاز الطبيعى والمازوت