Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«متخصصة في إثارة الفتن وحالات الطلاق بين الأزواج».. الجمهور المغربي يهاجم رضوي الشربيني بعد تصريحاتها الأخيرة

 كتب:  شروق خالد
 
«متخصصة في إثارة الفتن وحالات الطلاق بين الأزواج».. الجمهور المغربي يهاجم رضوي الشربيني بعد تصريحاتها الأخيرة
رضوي الشربيني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال الساعات الماضية، وجه الجمهور المغربى انتقادات لاذعة للإعلامية رضوى الشربينى، وذلك بعد ندوتها فى ستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء التي كانت تناقش خلاله كيفية النهوض بالمرأة العربية، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.

وتسببت تصريحات رضوى الشربيني، خلال الندوة في حالة من الغضب والاستياء سواء داخل وسائل الإعلام المغربية أو عبر مواقع التوصل الاجتماعي والتي جاءت أبرزها: «ستات وبنات الشعب المغربى شيك وأنا بحب الشياكة وبحب اللي بتهتم بنفسها، المغرب ستاتها حلوة وقمر وريحتهم حلوة، والسيدات ليسوا شمعة تحترق من أجل الآخرين، وبيعرفوا ياخدوا حقهم عشان كدا أنا بحبهم».

- «ريحة البنات المغاربة أكتر حاجة لفتت انتباهى ليهم وهما مزز، عاوزاهم يفضلوا زى ما هما».

- «معنديش تعليق على اللي بيقول أني جيت المغرب عشان أطلق الستات من أزواجهم وده مش تفكيرى والست أما بتكون عاوزة تعمل حاجة بتعملها مش محتاجة حد يطلقها أو يصالحها، والست المغربية صوتها من دماغها ومش محتاجة رضوى الشربينى عشان تيجي تقولها والنبي أطلقى».

ما دفع الكثير من الصحف ووسائل إعلام مغربية إلي مهاجمتها بشكل حاد، مشيرين إلى أن الإعلامية لم تقدم فكرة أو كلمة تنتصر بها لحق المرأة، وكذلك تواجدها بالمغرب في اليوم العالمي للمرأة "سبة" في حق المرأة المغربية وكذلك في حق جميع النساء، نظرًا لما تقدمه من "تفاهة" على  حد وصفهم.

كما أكدت إحدي الصحف، بأن كلمة "بلوك" هى السبب فى نجاح الشربينى بشكل كبير، وأن قضية المرأة بالنسبة لها ما هى إلا للشهرة فقط ولكنها لا تؤمن بها فعليًا.

وفي سياق متصل، جاءت أبرز تعليقات الجمهور المغربي كالآتي: "رضوى جاية المغرب لتعليم البايرة والساقطة وحث الفتيات على كيفية العيش بدون رجلا".

- وانتقد آخر بقوله: "الأخوة المغاربة.. علمت أن هذه الأفعي في المغرب الآن وتقوم بتقديم ندوات الحذر ثم الحذر.. فهي متخصصة في إثارة الفتن بين الأزواج وللأسف الكثير من حالات الطلاق تمت في مصر بسبب ما تقدمه في برامجها وندواتها.. إياكم والاستماع لها حسبي الله ونعم الوكيل.. اسمها رضوي الشربيني لمن لا يعرفها".

- كما أعاد بعض من رواد السوشيال ميديا في المغرب نشر بوستر الندوة وواصلوا انتقادهم لرضوى الشربيني، حيث وصفوها بأنها مطورة آخر برمجيات السيليكون وصاحبة نظرية الأكوان المتوازية ورائدة تكنولوجيا الناتو، على حد قولهم.