Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الزراعة من أسوان: محصول القمح يبشر بالخير

 كتب:  حسين هريدي
 
وزير الزراعة من أسوان: محصول القمح يبشر بالخير
وزير الزراعة السيد القصيروسط حقول القمح باسوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
خلال جولته بمحافظة أسوان لتفقد بعض المشروعات الزراعية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توقف فجاة ومرافقوه أمام أحد حقول القمح التابعة لإحدى الشركات التي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي .
وقال القصير إن زيارة حقل القمح لم تكن في برنامج الجولة التفقدية ولكنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح وتقديم كافة أوجه الدعم للمزراعين لإنتاج المحاصيل الاستيراتيجية مشيرا إلى أن هذه المزرعة تبلغ مساحتها حوالي 3500 فدان منها حوالي 1100 فدان مزروعة بالقمح وتعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم أساليب الري الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه كما تم زراعتها بأفضل أصناف القمح التي استنبطها مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة .
وقال القصير إننا من أسوان نرسل رسالة طمأنة للمواطنين بأن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير وأن المساحة المنزرعة منه تجاوزت 3,6 مليون فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 10 مليون طن.
وزير الزراعة أرسل أيضا رسالة طمأنة للمستثمرين وقال إن الدولة تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعة وأن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد ومضمون ويحقق أعلى ربحية .
وطالب القصير صاحب مزرعة القمح بتوريد المحصول للدولة مشيرا إلى اتخاذ الحكومة لكافة إجراءات تسهيل توريد القمح وتقاضي الثمن.
وجدير بالذكر أن وزير الزراعة يقوم حاليا بزيارة إلى محافظة أسوان يتفقد خلالها بعض مشروعات الثروة السمكية وايضا يتابع المشروع القومي للنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديثة