Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الدوري الخليجي «فرخة بكشك».. مصير سداسي الزمالك بعد رحليهم

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
الدوري الخليجي «فرخة بكشك».. مصير سداسي الزمالك بعد رحليهم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الترقب يعيشها سداسي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد قرار المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، بعدم التجديد لهم، وعدم تواجدهم بصفوف الفريق الموسم المقبل.

وأكد المستشار مرتضى منصور، خلال مؤتمر تقديم المدير الفني الجديد البرتغالي فيريرا، بأنه لا تراجع في قرار عدم التجديد لهم، في ظل المماطلة الواضحة في عدم التجديد.   

أشرف بن شرقى

يدرس المغربي وجناح الفارس الأبيض العديد من العروض الفترة الحالية، وربما تكون واجهة اللاعب الفترة المقبلة هي الدوري القطري مثلما فعل التونسي فرجاني ساسي، أو أحد الأندية الإمارتية حال تقديم عرض مناسب له.

رحيل بن شرقي عن صفوف الزمالك سيكون بنهاية الموسم الحالي، في ظل انتهاء تعاقده مع النادي وبالتالي سيكون رحيله مجاني عن الفريق، ولن يعود على الفريق بأي أموال لإنعاش خزينة النادي.

محمد أوناجم

لم يقدم المغربي المستوى الفني المطلوب منه، داخل جدران ميت عقبة منذ انضمامه للفارس الأبيض منذ مواسم عدة.  

واقترب اللاعب بشكل كبير من العودة مجددًا إلى اللعب مرة أخرى بالدورى المغربى، وتحديدًا بنادي الوداد المغربي، خاصة بعد أن أعلن ‏محمد طلال الناطق الرسمي باسم الوداد، ترحيب بقدومه إلى صفوف البطل المغربي، في حالة رحيلهما عن النادي الأبيض.

وقال طلال في تصريحات تلفزيونية له: «نرحب دائمًا في الوداد بكل من محمد أوناجم، حال رحيله، والأولوية في الصفقات من جانبنا للزمالك، وذلك بسبب وجود اتفاقية توأمة بيننا».

سيف الدين الجزيرى

بدأ علاء أباظة وكيل أعمال اللاعب الدولي التونسي، في البحث عن فريق تمهيدًا للانتقال له في ظل إعلان المستشار مرتضى منصور رئيس النادي عرضه للبيع.   

وكشف "أباظة" بأن موكله لديه عروض من أحد الأندية الخليجية، ولكن ننتظر  الانتهاء من تصفيات كأس العالم، كي نبدأ الإعلان عن العروض وسنرسلها لمسؤولي الزمالك في الوقت المناسب".

وحال فشل انتقال الجزيري إلي أي نادٍ خليجي، سيكون الأقرب هو عودته إلي صفوف ذئاب الجبل في ظل تألقه اللافت للنظر معهم وكان من أبرز هدافى الفريق، بالإضافة إلي ترحيب المهندس محمد عادل فتحي، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب بضم اللاعب.

محمد أبو جبل

حارس مرمى الفريق ومنتخب مصر الأول، الذى أكد أنه حتى الآن لم يوقع لأي نادٍ من أجل الانتقال إليه.

وكشف السعودي نواف المهدي، وكيل أعمال اللاعب بأن الصورة المتدواله لتوقيع أبوجبل مع شركة تسويق رياضية وليست نادي، وندرس عدة عروض في الدوري المصري والسعودي والتركي والفرنسي درجة أولى."

وظهر أبو جبل في صورة مع وكيل لاعبين سعودي أثناء توقيعه على بعض الأوراق، وزعمت عدد من التقارير العربية أن اللاعب وقع على عقود انضمامه لنادي النصر السعودي.

طارق حامد

حالة من التخبط تحيط بحالة اللاعب، فتارة يعلن أنه مصاب وغير جاهز للمباريات، وتارة يعلن أنه سليم ويتهرب من خوض المباريات.  

اللاعب خرج عن صمته وأعلن أنه مصاب وغير قادر على المشاركة مع الفريق طوال الفترة الماضية، إلا أن المستشار مرتضى خرج بالأمس ليكذب هذه الأقاويل بأنه سليم ورفض خوض مباراة الوداد الأخيرة.  

اللاعب معروف عنه بأنه يعشق الزمالك، وطلب من المسئولين تقديره ماليا، من أجل الاستمرار في الدفاع عن خط وسط النادي، ولكن رئيس النادي حسم معه ذلك الأمر بعد أن أعطاه فرصه لأكثر من مرة.    

وينتظر "مسمار" النص عرضًا من أحد أندية الدورى السعودى، الصيف المقبل لاسيما وأنه لن يلعب في مصر سوي لنادي الزمالك، وبالتالي فهو يبحث حاليا عن خوض تجربة الاحتراف من أجل تأمين مستقبله من الناحية المادية.  

عمر السعيد

لم يختلف الوضع كثيرًا، حيث أن اللاعب لم يقدم المردود الفنى له داخل المستطيل الأخضر.

ويبحث المهاجم عن عرض مناسب له من أجل الانتقال له بنهاية الموسم الحالي، لإستعاده بريقه مرة أخري.

اللاعب سبق وأن انتقل يناير الماضى لصفوف الجونة، قبل أن يعود إلي الزمالك مطلع الموسم الجاري، ويعد الفريق الساحلي هو الأقرب له خاصة بعد أن شهد تألق لافت للنظر خلال الفترة التى لعب له.