Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب أحمد أبو زيد: جشع التجار هو السبب في قفزة الأسعار

 كتب:  متابعات
 
النائب أحمد أبو زيد: جشع التجار هو السبب في قفزة الأسعار
النائب أحمد أبو زيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكدَّ النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، أن جشع التجار هو السبب فى قفزة الأسعار التى ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أنه لابد من استمرار التعامل معهم بحسم شديد من أجل ملاحقة المتلاعبين.
 
 
وأوضح أنه لابد من استمرار جميع أجهزة الدولة فى التعاون لمواجهة ظاهرة احتكار السلع الغذائية بكافة أنواعها، من أجل المصلحة العامة للجميع ولتخفيف الأعباء عن المواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن الأسواق شهدت موجة غلاء كبيرة وارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه وتفاوتت من منطقة لأخرى فى حالة من عدم الاستقرار.
 
 
«برلماني»: بعض التجار استغلوا ظروف الحرب لتحقيق أرباح غير مشروعة
تقدم النائب حسن عمار، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتنمية المحلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، بشأن زيادة الأسعار مع قدوم شهر رمضان.
وأوضح أن الزيادة غير منطقية في أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية، وجاءت في وقت قصير، بما يحمل المواطن البسيط أعباء مالية كبيرة لا يستطيع تحملها، خاصة الأسر الأولى بالرعاية.
وأضاف النائب حسن عمار في طلب الإحاطة إلى أن الزيادة غير المنطقية لا تتناسب مع الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وزيادة أسعار البترول، مؤكدًا أن من بين التجار من استغل الظروف الراهنة، لتحقيق أرباح غير مشروعة، على حساب المواطن الكادح.
 
وأكد أن غياب الرقابة على الأسعار المعلنة، وقلة منافذ البيع الحكومية والتي تقدم أسعارًا تنافسية بكافة المحافظات تسببت في جشع التجار ورفع الأسعار.
 
وطالب النائب حسن عمار الجهات الرقابية بتكثيف الحملات ومتابعة أسعار السوق، والوقوف أمام كل من تسول له نفسه احتكار المنتجات وزيادة الأسعار، وكذلك التوسع في المنافذ الحكومية وتقديم منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن الحماية الاجتماعية للمصريين.