Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضبط كمية من الدقيق الفاخر «مجهول المصدر» بالبحيرة

 كتب:  محمود صلاح
 
ضبط كمية من الدقيق الفاخر «مجهول المصدر» بالبحيرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدى الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على المخابز أسفرت عن ضبط  2.5 طن دقيق فاخر بأحد المخازن الغير مرخصة مجهول المصدر بمركز المحمودية.

كما تم تحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار و3 محاضر لمخابز سياحية تعمل بدون ترخيص وبمركز الدلنجات تم تحرير 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم إعلان عن الاسعار وبمركز بدر تم ضبط مخبزين قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و مخبز آخر ينتج خبز غير مطابق للمواصفات.

وتمكنت إدارة تموين النوبارية من تحرير ٦ محاضر لمخابز سياحية تدار بدون ترخيص ولعدم الاعلان عن الاسعار وبالمرور على مركز كوم حمادة تم تحرير ١١ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن و ٣ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و محضرين عدم اعلان عن الاسعار ومحضر توقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق او عذر قهرى كما تم تحرير  ٤ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و٥ محاضر عدم اعلان عن الاسعار لأنشطة تجارية مختلفة بمركز رشيد و أيضا تحرير ٤ محاضر لمخابز سياحيه بدون ترخيص و٥ محاضر لمخابز سياحيه لعدم الإعلان عن الأسعار بالإضافة إلى ٢٠ محضر تبديد واعدام احراز بوادي النطرون.

وفي مدينة دمنهور تم ضبط مصنع ملبن كعك غير مرخص وتنعدم به الاشتراطات الصحية ويقلد علامات تجارية معروفة ويستخدم مواد خام مجهولة المصدر وضبط به ( ٢٠٥ كرتونة ملبن كعك زنة الكرتونة  ٥  كجم. و٢٠ شيكارة سكر زنة الشيكارة ٥٠ كجم و١٠ شكائر نشا زنة الشيكارة ٢٥  كجم و٥٠٠ كرتونة تحت التعبئة.

وكذا ٣ مخابز سياحية وحلوى غير مرخصة وتم التحفظ  على ٢١  شيكارة دقيق زنة ٥٠ كجم بدون بيانات. وكذا  ٥ مخابز سياحي وأفرنجي غير معلنة عن أسعار الخبز الحر السياحي كما تم المرور والتنبية على كافة المخابز الحرة بعدم المغالاة في سعر الخبز الحر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.