Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقيب المحامين: نعمل على رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1000 جنيه

 كتب:  أميرة ناصر
 
نقيب المحامين: نعمل على رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1000 جنيه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 أعلن رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن مجلس نقابة المحامين، أمامه ملفات كثيرة وكبيرة منها العلاج، والمعاش، ونسعى للارتقاء بمستوى كافة الخدمات النقابية.

صرح نقيب المحامين، خلال افتتاحه اليوم، أربع استراحات بمجمع محاكم الأقصر بعد تطويرها، أن العلاج يستنفذ ما يزيد عن 300 مليون جنيه سنوياً، كما نتطلع لمزيد من التطوير.

وأكد أنه يجب القضاء على الفساد المستشري في هذا الملف وتطهيره، وأضاف أن هناك عصابات تشكلت لأخذ مبالغ تحت بنود العلاج بغير استحقاق، مشيرًا إلى النقابة تعمل على تنظيم صرف الخدمات الطبية لأصحاب الاستحقاقات الحقيقية.

وعن المعاشات أوضح نقيب المحامين، أنه ملف طال انتظار إصلاحه، فيجب زيادة المعاشات القديمة للأعضاء الأحياء ولأسر من توفى من الزملاء فهي حاليا مبالغ ضئيلة جدا تصل إلى 250 جنيها في الشهر، ولذلك اتخذنا خطوة جدية لجعل الحد الأدنى للمعاش 1000 جنيه، كما نعمل على رفع فئة السنة. 

وأضاف: غرف المحامين في أغلب النقابات الفرعية بُليت وأصابها العدم، وأصبحت لا تليق بالمحامين ولا المحاماة، وتطويرها يحتاج إلى مشوار كبير وإلى إنفاقات كبيرة نعمل على توفيرها، وكذلك نسعى لبناء المزيد من الأندية والمقرات لنقابات ليس لها مقر.

وعن نادي محامي الأقصر، قال نقيبَ المحامين: أعدكم بمساعدة النقابة الفرعية في استعجال الموافقة النهائية لدى مجلس الوزراء للحصول على ترخيص بناء النادي.