Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

250 حالة وفاة وإصابة.. تفاصيل وأسباب الزفاف المأساوي في العراق

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
250 حالة وفاة وإصابة..  تفاصيل وأسباب الزفاف المأساوي في العراق
قاعة الهيثم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر التريند من ليلة أمس الثلاثاء وحتى اليوم خبر العرس المأساوي في العراق حيث تحول عرس في مدينة الموصل العراقية الليلة الماضية إلى كارثة ومأساة عندما تبدلت الفرحة التي كانت تملأ قلوب الجميع إلى هلع وخوف بعد اشتعال النيران في القاعة وسقوط وفيات بالعشرات.

وانتشر فيديو تظهر فيه لقطات مصورة في لحظة اشتعال النيران وسط القاعة وتساقط أجزاء من السقف على العروسين أثناء رقصهم، وكان ذلك بسبب إطلاق الألعاب النارية، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية العراقية حيث تحول الفرح إلى كارثة كبرى أدت إلى أكثر من 250 حالة وفاة وإصابات.

وصرحت وزارة الصحة بمحافظة نينوي العراقية أن الحريق كان السبب في مصرع 100 شخص وإصابة 150 آخرون في أول حصيلة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى قاعة المناسبات لنقل الجرحى.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية "واع" تفاصيل وأسباب الحريق لتوضح أن قاعة المناسبات مغلفة بألواح الأيكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة، وأكدت أن القاعة كانت مُحالة إلى القضاء وذلك بسبب افتقارها متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوي.

ولفتت إلى أن ذلك الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة، وذلك نتيجة لاستخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران، لتقول مصادر أمنية عراقية أن ذلك الحريق هو ناجم عن استخدام الألعاب النارية داخل القاعة.

وأعلن محافظ نينوي نجم الجبوري اليوم الأربعاء حالة الحداد لمدة أسبوع في المحافظة وأمر بتنظيم وقفة صامتة في الدوائر الحكومية.