Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على جداول تشغيل القطارات خلال شهر رمضان

 كتب:  أميرة ناصر
 
تعرف على جداول تشغيل القطارات خلال شهر رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتهت «الشركة المصرية لتشغيل المترو» على الخطين الأول والثاني، من جداول تشغيل القطارات خلال شهر رمضان المبارك. 

ويتم عرض مواعيد القطارات النهائية، حيث يتحرك آخر قطار لمترو «المنيب - شبرا الخيمة» من محطة المنيب فى الساعة الواحدة إلا ربع صباحا ويصل شبرا الخيمة الساعة 2 صباحا.   

بينما يتحرك آخر قطار للمترو بالخط الأول «حلوان - المرج» فى الساعة الثانية عشر والنصف إلى الواحدة إلا ربع ويصل المحطة النهائية الساعة 2 صباحا.  

على صعيد آخر انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من  التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة.

وتم تعميم من إدارة المترو بمراجعة المواقع التى لا تشملها الرقابة بالكاميرات على أن يتم تعميم  الكاميرات على كافة مواقع مترو الأنفاق.

قال مصدر مسئول بالنقل إن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، لزرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج - حلوان».

وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها: «معظم القطارات الكورية الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الأول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة».

ويمتلك مترو الأنفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة والأرصفة، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات وأخرى للأرصفة وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذه المنظومة. 

وتم افتتاح مكتب لاستخراج اشتراكات الطلبة داخل حرم جامعة حلوان يتم من خلاله تجميع استمارات الاشتراكات مستوفية كافة التعليمات الخاصة باستخراج اشتراكات الطلبة ويتم عمله وتسليمه للطالب فى اليوم التالي، وذلك تيسيرا وتسهيلا عليهم.