Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد وصوله إلى شرم الشيخ.. تفاصيل جلسة المباحثات بين الرئيس السيسي ومحمد بن زايد آل نهيان

 كتب:  وكالات
 
بعد وصوله إلى شرم الشيخ.. تفاصيل جلسة المباحثات بين الرئيس السيسي ومحمد بن زايد آل نهيان
السيسي ومحمد بن زايد آل نهيان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بمدينة شرم الشيخ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن المباحثات تناولت عددا من الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث عكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات. 
 
وأضاف السفير بسام راضي، أنه تم التوافق في هذا السياق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بما يساعد على حماية الأمن القومي العربي وتعزيز القدرات العربية على التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي.
 
وأكد المتحدث باسم الرئاسة، على تشديد الرئيس في هذا الإطار على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.
 
من جانبه؛ أعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من الرئيس، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الإماراتية من أخوة صادقة ووثيقة، ومؤكدًا أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعبًا وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعمًا لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.
 
كما أشاد ولي عهد أبو ظبي في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات، مثمنًا التطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها، ومؤكدًا الحرص المشترك للمضي قدمًا نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.