Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: «شديد البرودة ليلًا»

 كتب:  أميرة ناصر
 
الأرصاد تحذر من طقس اليوم: «شديد البرودة ليلًا»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت« هيئة الأرصاد الجوية»، أن اليوم الثلاثاء، تسود أجواء الطقس برودة  شديدة ليلًا على كافة الأنحاء، مؤكدة أن درجة الحرارة الصغرى تسجل على القاهرة 8 درجات والعظمى 16 درجة لتظل الأجواء باردة نهارًا.

وحذرت أن تنشط الرياح لتزيد من الشعور ببرودة الطقس، كما تعمل على إثارة الرمال والأتربة على جنوب الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة. 


وذكرت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى بنسبة حدوث 20٪.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 40٪، ويسود طقس غائم جزئى على كافة الأنحاء، مشمس على  جنوب الصعيد.


وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مشيرة إلى أنه يسود طقس بارد على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، ويسود طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".