Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

7 وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم

 كتب:  منى صموئيل
 
7 وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم
صورة ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترى غالبية الفتيات أن جمال الشعر في نعومته وطوله، لذلك تلجأ العديد منهن لطرق مختلفة للحصول على تنعيم الشعر وتطويله، باستخدام مصففات الشعر الكهربائية، أو باستخدام المواد الكيماوية التي تعطي نتائج مدهشة ولكنها تتسبب في تلف الشعر وجفافه.

يقدم موقع "العاصمة"، خلطات طبيعية للعناية بالشعر والحصول على شعر ناعم وطويل بأبسط المكونات الطبيعية والمنزلية لظهوره بشكل لائق.

 

الطريقة الأولى: المايونيز

يتم استخدم المايونيز كحمام كريم مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

يوضع مقدار كافي من المايونيز على الشعر، ثم يتم تدليك الرأس لمدة 5 دقائق، ثم تغطيتها بقبعة بلاستيكية، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو.

 

الطريقة الثانية: الحلبة

يتم استخدام الحلبة بعدة طرق مختلفة لتنيعيم الشعر مرة واحدة في الشهر.

طريقة الاستخدام:

تنقع الحلبة في الماء وتترك طوال الليل، وفي الصباح يتم خلط الحلبة وإضافة (نصف ملعقة صغيرة زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة العسل، و8 ملاعق صغيرة من الحليب)، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ومن ثم غسله بالماء.

 

الطريقة الثالثة: العسل والزبادي

يستخدم العسل والزبادي كحمام كريم مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

يتم مزج نصف عبوة من اللبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وخل التفاح، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويترك حتى يجف تماما، ثم يتم غسله بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الخل.

 

الطريقة الرابعة: الليمون

يستخدم الليمون مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

يخلط 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ونصف كوب من الماء، ونصف كوب من خل التفاح، وملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي، ثم يتم وضع الخليط على الشعر، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم غسله بالماء والشامبو.

 

الطريقة الخامسة: جل الألوفيرا

يستخدم جل الألوفيرا مرتين في الأسبوع

 طريقة الاستخدام:

يوضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و4 ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو.

 

الطريقة السادسة: الموز والبيض

يتم استخدام الموز والبيض كحمام كريم مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

توضع موزة مهروسة، وزلال بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة عسل، ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويتم تسريحه بواسطة فرشاة الصبغة، ثم يتم تغطيته بكيس نايلون، وتركه مدة ساعة، وبعدها يتم غسله بالماء.

 

الطريقة السابعة: الأفوكادو

يستخدم الأفوكادو كحمام كريم مرتين في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

يوضع حبة مهروسة من الأفوكادو، وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وملعقة صغيرة من زيت الجو جوبا، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويترك نصف ساعة، ثم غسله بالماء.