Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ البحيرة يعلن فتح جميع المجازر طوال شهر رمضان

 كتب:  محمود صلاح
 
محافظ البحيرة يعلن فتح جميع المجازر طوال شهر رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة مستمرة ومنتظمة يومياً اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى آخر أيام العيد مع التنبيه بتواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام الشهر وذلك في إطار استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال شهر رمضان الكريم، فى إطار استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

 أكد اللواء المحافظ على ضرورة قيام مديرية الطب البيطرى (إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم) باستمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام شهر رمضان المبارك لتلقي أي شكوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق، وذلك للعمل على اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة حسب كل حالة علما بأنه يوجد بالإدارات البيطرية بالمراكز نوبتجيات تعمل على مدار اليوم، وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية. 

وشدد على التأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها فورا بلجنة حسب التعليمات مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية.

وأضاف بضرورة قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالتنسيق مع  الأجهزة المختصة (التموين - مباحث التموين) لمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أمر المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة ، مع متابعة كافة الأعمال الأخرى.