Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدء اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ56

 كتب:  رحاب جمعة
 
بدء اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ56
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت أعمال اجتماع الدورة العادية الـ56 لمجلس وزراء الصحة العرب، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، بصفته رئيساً للمكتب التنفيذي للمجلس، أمس الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

حضر الاجتماع السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشئون العربية، وأعضاء المكتب التنفيذي، وذلك للمناقشة والتشاور حول البنود المُدرجة على جدول أعمال المكتب التنفيذي، تمهيداً لاتخاذ قرارات بشأنها خلال أعمال الدورة العادية الـ 56 لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي تعقد غدًا الخميس 24 مارس.

استهل الوزير الاجتماع بتقديم الشكر لكافة أعضاء المكتب التنفيذي، على مجهوداتهم في تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس، مؤكداً أهمية استمرار تضافر الجهود بين الدول العربية في كافة الملفات الصحية ذات الاهتمام المشترك لتحقيق الأمن الصحي للشعوب العربية.

كما وجه الوزير الشكر للدولة التونسية الشقيقة على نجاحها في رئاسة الدورة السابقة الـ 54 من مجلس وزراء الصحة العرب، متنمياً التوفيق والسداد للدولة الجزائرية في مهمتها القادمة التي مازالت تواكب ظروفاً فارقة يمر بها العالم العربي، كما وجه الشكر للسفيرة هيفاء أبوغزالة على دورها الفعال والحيوي في التنسيق لأعمال مجلس وزراء الصحة العرب، ومكتبه التنفيذي لتمكينه من القيام بمهامه ومسؤولياته.