Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقابة الأطباء تطالب باجتماع عاجل مع رئيس الوزراء

 كتب:  منى صموئيل
 
نقابة الأطباء تطالب باجتماع عاجل مع رئيس الوزراء
نقابة الأطباء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
خاطب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مطالبا باجتماع موسع برئاسة رئيس الوزراء ويضم الجهات المعنية بتراخيص المنشآت الطبية الخاصة ونقابة الأطباء لوضع حلول فاصلة للمشكلات التي تواجه الأطباء في هذا الشأن.
 
 
وأشار نقيب الأطباء في كتابه اليوم الخميس 24 مارس، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية أبدت اهتماماً بالموارد البشرية بالقطاع الصحي وتحسين أحوالهم لابقاءهم في مصر والحد من هجرة الأطباء، إلا أن هناك العديد من مشكلات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة بجميع محافظات مصر.
 
وأضاف نقيب الأطباء في كتابه إلى رئيس الوزراء أن هناك اشتراطات وتعليمات لتراخيص المنشآت الطبية تختلف باختلاف المحافظات وتتعلق بإدارات التنمية المحلية والدفاع المدني والبيئة ووزارة الصحة، وطلب نقيب الأطباء عقد اجتماع موسع مع هذه الجهات برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه لوضع أطر وقواعد موحدة على مستوى الجمهورية.
 
 
من ناحيته أعلن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن مئات الشكاوى من الأطباء بمختلف محافظات الجمهورية تلقتها النقابة العامة والنقابات الفرعية، تعرض العراقيل التي يواجهها الأطباء عند استخراج تراخيص المنشآت الطبية باختلاف أنواعها.
 
 
 
وأضاف حسين أن هناك اشتراطات ومتطلبات تعجيزية لا تتفق والمنصوص عليه بقانون تنظيم المنشآت الطبية، كما أنه لا يتم فرضها فيما يخص منشأت المهن الأخرى.
 
 
وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء أن الوسط الطبي جراء تلك العراقيل في سخط وعزوف عن ممارسة المهنة، مشيراً إلى أنها أحد أسباب هجرة الأطباء خارج مصر.