Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيلة لجنة اتصالات النواب: الإنجازات التي حققتها المرأة في عهد السيسي غير مسبوقة

 كتب:  تريزة شنودة
 
وكيلة لجنة اتصالات النواب: الإنجازات التي حققتها المرأة في عهد السيسي غير مسبوقة
النابة مرثا محروس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعربت النائبة  مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، ووكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بالبرلمان، عن سعادتها بحضور حفل تكريم المرأة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح.

وقالت مرثا محروس: "أشعر بالفخر والسعادة كوني شاهدة علي تكريم نماذج مشرفة للمرأة المصرية ،كما أوجه كل الشكر والإمتنان للرئيس كونه خلق عهداً جديدا للمرأة  المصرية ومنحها الكثير من المزايا".

وأوضحت "وكيلة لجنة الاتصالات" في بيان لها، أن الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية في عهده لم تكون مسبوقة ، مؤكدة أن حضور الرئيس لاحتفالية المرأة المصرية رسالة معنوية وترسيخ مبدأ هام من مبادئ المواطنة وهو أن المرأة المصرية عمود أساسي في بناء دولة جديدة مستقرة.

ولفتت إلى أن المرأة استطاعت في الوقت الراهن  أن تشارك في الحياة السياسية والاجتماعية ولم نكن نتخيل أن تصبح المرأة قاضية تعمل بمجلس الدولة، مؤكدة أن الدولة تكرس لها نصيب كبير في المبادرات التي تخدم علي مشروع حياة كريمة من تعليم وتوفير مشاريع صغيرة ومتناهية صغر ،وذلك الأمر يتماشى مع خطة الدولة الاستراتيجة التنموية.

وأضافت: "لولا إهتمام القيادة السياسية وإيمانها بدور المرأة المصرية لم نكن نصل إلي ما نحن عليه الآن".

وناشدت وسائل الإعلام أنه من الضروري و ضع المرأة المصرية في الصورة  حتى تكون على دراية كافية بما تتيحه الدولة لها فأولا يجب أن تعلم أنها في عصر التحول الرقمي وأنها جزء منه مما يحفزها علي المشاركة من خلال التطبيقات التي تطلقها الدولة الموجهة لها مؤكدة أن كل مخططات الدولة حيال المرأة سوف نحصده مستقبلا عند رؤية نماذخ مشرفة ناضجة يحتذي بها.