الحكومة تعلن عودة انقطاع التيار لمدة ساعتين يوميًا

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
الحكومة تعلن عودة انقطاع التيار لمدة ساعتين يوميًا
عودة انقطاع التيار لمدة ساعتين يوميًا
 
 

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم تطبيق تخفيف الأحمال لمدة ساعتين لمدة ساعة يوميًا، ليبدأ تنفيذ ذلك منذ عصر أمس الأربعاء، مُشيرًا إلى أنه تم إبلاغ شركات التوزيع على مستوى الجمهورية من خلال مركز التحكم القومي للكهرباء.

وأضاف خلال تصريحات صحفية له أن خطة تخفيف الأحمال يتم تحديد مواعيدها ومواقيتها كل يومٍ على حدة، لافتًا إلى أن تلك الخطة يبدأ تطبيقها في بعض الشركات من الساعة الـ 11 صباحًا حتى الساعة 3 فجرًا، وذلك مع عدم تكرار التخفيف على المناطق الأخرى.

وتابع أن فصل الكهرباء عن القرى والأرياف ينتهي في الساعة الحادية عشر مساءً بشكل يومي، مؤكدًا أن التعليمات يتم استقبالها من قِبل التحكم القومي للكهرباء في أي وقت حيث يتم من خلالها تحديد موعد ساعة أو ساعتين أو أكثر والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذها في مختلف المناطق.

ولفت إلى أنه من الصعب توقع استمرار التخفيف من عدمه أو تحديد الموعد الزمني للقطع "ساعة أو ساعتين أو أكثر"، خاصةً أن هناك ارتفاع في أسعار الوقود بشكل عالمي بالتزامن مع تراجع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة.

كما قال أنه في الأيام الماضية تلقت شركات توزيع الكهرباء تعليمات من التحكم القومي بخفض زمن تخفيف الأحمال لساعة واحدة يوميًا، وأنه من الممكن أن يتم زيادة موعد التخفيف إلى ساعتين أو أكثر خلال الفترة القادمة.

وأكد أن استثناء المستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات مستمر بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء اليوم الدراسي.