Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| أبوعبيدة: المقاومة نجحت في تدمير17 آلية تابعة للاحتلال

 كتب:  أميرة ناصر
 
عاجل| أبوعبيدة: المقاومة نجحت في تدمير17 آلية تابعة للاحتلال
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم السبت، أن قوات المقاومة نجحت في تدمير وتعطيل 17 آلية تابعة لجيش الاحتلال منذ صباح اليوم.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لـ حركة المقاومة حماس، اليوم السبت، أنها قصفت مدينة تل أبيب عاصمة الكيان الصهيوني، ردًّا على مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المرضي والمصابين في المستشفيات، المدنيين النازحين للأنروا.

وقالت "​كتائب القسام​"، الزراع العسكري لحركة المقاومة حماس: “إننا قصفنا ​مدينة "تل أبيب "​ برشقة صاروخية، ردًّا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

استشهاد 50 شخصاً في مجزرة مدرسة الفاخورة

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، بأن نحو 50 شخصًا استشهدوا جراء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي، في "مدرسة الفاخورة بالقطاع والتي تضم مئات النازحين.

ومن جانبها، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مدرسة يقيم بها نازحون بمنطقة "الفاخورة" داخل قطاع غزة.

5 آلاف نازح ومريض للخروج من المجمع الطبي

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  في واقعة لم يشهدها التاريخ الحديث من قبل، على إخلاء مستشفى الشفاء في قطاع غزة "قسرًا"، ودفعت نحو 5 آلاف نازح ومريض للخروج من المجمع الطبي سيرًا على الأقدام.

إخلاء مجمع الشفاء الطبي قسرًا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل إخلاء مجمع الشفاء الطبي قسرًا، لافتة إلى أن الأطفال الخدج لا يزالون في المستشفى.

وتوقع المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أن يفقد عشرات الجرحى حياتهم خلال المشي من مستشفى الشفاء إلى شارع الوحدة الذي حددته قوات الاحتلال كممر.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، أكد مصدر طبي، إخلاء مستشفى الشفاء في غزة من معظم الأطباء والمرضى والنازحين، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر مستودعات للأدوية قبل إخلاء المستشفى.