غرامة بأكثر من 7 ملايين يورو تجنّب شاكيرا محاكمة في إسبانيا (تفاصيل)

 كتب:  رحاب سعودي
 
غرامة بأكثر من 7 ملايين يورو تجنّب شاكيرا محاكمة في إسبانيا (تفاصيل)
شاكيرا
 
 

تجنبت النجمة العالمية شاكيرا، محاكمة بتهمة التهرب الضريبي في إسبانيا، إثر اتفاق أبرمته في اللحظة الأخيرة مع النيابة العامة في برشلونة ينص على تغريمها بأكثر من 7 ملايين يورو.

عند وصولها إلى محكمة برشلونة قرابة الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، مرتدية زياً وردياً ونظارتين شمسيتين، أجابت الفنانة الكولومبية البالغة 46 عاماً بـ"نعم" على رئيس المحكمة الذي سألها، في بداية الجلسة، إذا كانت تقرّ بذنبها وتقبل بالأحكام الصادرة في حقها.

وبعد فترة وجيزة من تركها المحكمة من دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة، حُكم على مغنية "واكا واكا" و"هيبس دونت لاي" بدفع غرامة تزيد عن 7,3 ملايين يورو، بما يعادل "50 %" من مبلغ الاحتيال الضريبي، وفق الاتفاق المبرم بين الجانبين.

كما حُكم عليها بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، وخُفف الحكم إلى عقوبة مالية قدرها 432 ألف يورو، على ما أوضحت المحكمة في رسالة عبر منصة إكس (تويتر سابقاً). ويتعين تالياً على شاكيرا دفع مبلغ إجمالي يقرب من 7,8 ملايين يورو في هذه القضية.

وسبق أن دفعت المغنية للسلطات الضريبية الإسبانية 17,45 مليون يورو بهدف تسوية وضعها، وفق رقم محدّث نشرته النيابة العامة الاثنين.

وبفضل هذا الاتفاق، أفلتت المغنية من محاكمة طويلة كانت لتتكشف فيها تفاصيل كثيرة عن حياتها في عاصمة إقليم كاتالونيا، حيث عاشت لسنوات مع لاعب كرة القدم السابق جيرار بيكيه قبل انفصالهما الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة العام الماضي.

اقرأ أيضا:تكريم شاكيرا في حفل توزيع جوائز جرامي اللاتينية