الحوثيون: لن نحرر السفينة المحتجزة إلا بعد وقف إطلاق النار فى غزة

 كتب:  رحاب جمعة
 
الحوثيون: لن نحرر السفينة المحتجزة إلا بعد وقف إطلاق النار فى غزة
 
 

أعلنت جماعة الحوثي أنها لن تفرج عن السفينة التي تحتجزها إلا بعد توقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقًا لتقارير قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، طالبت الحكومة اليابانية يوم الاثنين الماضي، الدول المعنية بالتوسط لإنقاذ طاقم السفينة المحتجزة لدى الحوثيين.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو قوله: "ندين بشدة حادث الاستيلاء على سفينة شحن تابعة لبريطانيا وتديرها شركة يابانية في البحر الأحمر"، مؤكدًا أنهم يعملون مع الدول المعنية لتأمين الإفراج عن السفينة وطاقمها الذي تم احتجازه من قبل الحوثيين.

أقرأ أيضًا..بعد اختطاف الحوثيين لها.. أول تعليق من الشركة المالكة للسفينة «جلاكسي ليدر»

بعد اختطاف الحوثيين لها.. أول تعليق من الشركة المالكة للسفينة...

وأوضحت الوكالة اليابانية أن الشركة المديرة للسفينة قامت بتشكيل فريق عمل للطوارئ في مقرها في طوكيو، مشيرة إلى أنها لم تتمكن حتى الآن من الاتصال بالسفينة. وأشارت إلى أن الطاقم المؤلف من 25 شخصًا يتألف من جنسيات مختلفة، من بينها بلغاريا وأوكرانيا والفلبين والمكسيك ورومانيا، دون وجود مواطنين يابانيين ضمن الطاقم.

يأتي هذا في إطار إعلان جماعة الحوثي سيطرتها على سفينة إسرائيلية ونقلها إلى السواحل اليمنية، اعتبروها تعبيرًا عن تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.