Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلماني: نواب الشعب المصري بالكامل ترفض مسألة التهجير أو نزوح شعب فلسطين خارج بلاده

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلماني: نواب الشعب المصري بالكامل ترفض مسألة التهجير أو نزوح شعب فلسطين خارج بلاده
الدكتور عبدالهادي القصبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الدكتور عبد الهادي القصبي، إن هناك عدم وضوح في التعامل مع قضية التهجير القسري لأهالي قطاع غزة أمام المجازر الإسرائيلية.

وأكد ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنظر في 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلماني أنه منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خرج الرئيس السيسي ليعلن موقف الدولة المصرية أمام العالم لينتفض بعدها الشعب المصري بالكامل ويخرج إلى الميادين والشوارع ليؤيد توجيهات القيادة السياسية بعدم تفريغ القضية الفلسطينية، كما تم توجيه دعوة لنواب البرلمان لعقد جلسة تم فيها رفع علمي مصر وفلسطين واكتست بالثياب السوداء حزنًا من الموقف الدولي الذي يكيل بمكيالين وألمًا على الشهداء والأطفال.

وقال أيضًا: "الجلسة التاريخية أجمع فيها نواب الشعب على تفويض الرئيس في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن الشعب المصري يتابع تلك القضية من خلال شاشات التلفزيون لحظة بلحظة، وسط تصعيد ومجازر ضد الشعب الفلسطيني ضد الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المستشفيات والنزوح من الشمال إلى الجنوب".

وتابع القصبي: العالم كله يرى هذه المشاهد، مؤكدا أنه من حق الشعب أن يعلم رؤية الدولة من المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد على أن الحكومة تعلن الجهود في مواجهة ما يبثه الإعلام الغربي بشأن نزوح الشعب الفلسطيني من الشمال إلى الجنوب وتكدس الفلسطينيين أمام معبر رفح.

وأشار إلى مساندة الشعب المصري للشعب الفلسطيني القوي الأبي، قائلا: نواب الشعب المصري بالكامل ترفض مسألة التهجير أو نزوح شعب فلسطين خارج بلاده.

وقال: نجدد التفويض للرئيس السيسي في اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على أمن مصر القومي.