Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حياة الرفاهية التي تعيشها عشيقة وزير الخارجية الروسي

 كتب:  أميرة ناصر
 
حياة الرفاهية التي تعيشها عشيقة وزير الخارجية الروسي
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أثارنشطاء بريطانيون وأوكرانيون، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، للضغط حاليا على مؤسسة مكافحة الفساد، لضم شابة روسية إلى نادي الذين شملتهم العقوبات الدولية على روسيا بسبب حملتها العسكرية في أوكرانيا، هي «بولينا»، المقيمة في رغد، وظهرت عليها منذ سفرها، إلى لندن قبل سنوات مع شرائها شقة بحي راقى «Kensington»، كينيستنجتون، بمبلغ 4 ملايين و400 ألف استرليني، مع 300 ألف رسوم تسجيل وتوابعها، أي كلفة عامة للشقة تزيد عن 6 ملايين دولار، مع أن عمرها حين تملكتها في 2016 كان لا يتجاوز 21 سنة فقط.

 
وذكر الناشطون عن بولينا، أنها ابنة Svetlana Polyakova وهى الممثلة الهاوية وتمتلك مطعم، والموصوفة بأنها عشيقة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، وتقيم معه في موسكو منذ عقدين "كما الزوجة غير الرسمية"
 
ووفقاً للوارد بتقرير أعدته "مؤسسة مكافحة الفساد"، المعروفة انجليزياً بأحرف FBK اختصارا، والتي أسسها في 2011 المعارض الأكبر والأشهر للرئيس فلاديمير بوتين، وهو المحامي والناشط السياسي Alexei Navalny السجين منذ يناير 2021 في موسكو.
 
استخدمت طائرة لافروف الرسمية بأكثر من 60 مناسبة
 
وذكر تقرير FBK أيضا، أن الأم «العشيقة» تملك شقة في حي راق بالعاصمة الروسية، قيمتها 6 ملايين و600 ألف دولار، كما نشرتة صحيفة "التايمز" البريطانية، وفيه ورد أنها ترافق "لافروف" في كل رحلة خارجية يقوم بها تقريبا، إلى درجة تم تسجيل حضورها على متن طائرته الرسمية أكثر من 60 مرة، طوال 7 سنوات إلى اليابان وسنغافورة ودول أورويبة
 
وحسب ما جمع وتوصل موقع "العاصمة"، من معلومات إقامة الابنة حاليا في الشقة التي اشترتها قبل 5 أعوام، "وتتقاسمها مع رجل يعتقد أنه شريكها بحصة 10% في شركة استثمارات تديرها" لذلك طالبت Maria Pevchikh المحققة في "مؤسسة مكافحة الفساد" الروسية، بضمها للمبشرين بجحيم العقوبات، استنادا إلى أن "والدها البيولوجي ليس ثريا، وهي ليست زوجة ملياردير، مع ذلك كانت بعمر 21 حين اشترت شقة بأكثر من 4.4 مليون إسترليني" وفق تعبيرها.
 
وأكدت "بيشفيك"، إن مصدر المال الوحيد للابنة "هي والدتها العاطلة عن العمل، وزوجة لافروف غير الرسمية. لذلك يمكن مصادرة ممتلكاتها بالقانون". 
وذكرت أن وزير الخارجية الروسي "ألقى الكثير من الخطب عن العالم "الأنجلوسكسوني" الشرير والدول الغربية الليبرالية الفظيعة التي تريد تدمير روسيا وأوكرانيا" وأستنكرت متسألة: لماذا تعيش ربيبته إذن على الأرض في وسط لندن؟ لماذا لا تنتقل إلى شبه جزيرة القرم أو دونباس لتقيم هناك؟.
 
ويذكر أن بولينا التحقت منذ إقامتها في بريطانيا بمدرسة داخلية خاصة في مدينة بريستول، ثم تلقت علومها بجامعة Loughborough University البحثية العامة في مقاطعة "ليسترشير" بوسط انجلترا، وبعدها تخرجت بماجستير في الاقتصاد واستراتيجية الأعمال من كلية Imperial College London البحثية العامة في لندن، وكانت تقيم ذلك الوقت في منزل ريفي مملوك للسفارة الروسية بحي "هولاند بارك" غرب لندن.