Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل الرحابنة السبب.. لماذا اعتادت فيروز شرب السجائر؟

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
هل الرحابنة السبب.. لماذا اعتادت فيروز شرب السجائر؟
فيروز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"صار لي 100 سنة مشلوحة بها الدكان، دجرت مني الحيطان، وتشتّي الدني ويحملوا شمسية، وأنا بإيّام الصحو ما حدا نطرني"، هكذا تغنت جارة القمر، السيدة فيروز في أحد أغنياتها، "قديش في ناس"، ومع ما طلبته فيروز في أغنيتها من الناس، أصبحت هي المثيرة للجدل بالنسبة لهم، وذلك بعد أن ظهرت صورتها وهي تحتسي السجائر.

ومع حلول عيد ميلاد، فيروز اليوم، فمنذ سنوات ظهرت جارة القمر وهي تتناول السجائر، ولم يكن ذلك معروف للجمهور، مما جعل لجميع يتسأل حول ما إذا كانت فيروز تشرب السجائر فعلا أم أنها مجرد صورة لغرض التصوير.

أصل صورة فيروز بالسجائر

ومع التاريخ فإن صورة جارة القمر، ترجع لعام 1972، ولكنها انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سنوات متأخرة، ومع البحث تبين أن فيروز كانت لها أكثر من صورة وهي تقوم بتدخين السجائر.

سبب اتجاه فيروز للتدخين

في فترة السبعينات وما قبلها قليلا، كانت السجائر وجاهه اجتماعية، فحتى أم كلثوم، كانت تقوم بشرب السجائر، وهذا من المشاهير ، أما سيدات المجتمع فكان الأمر طبيعي جدا بالنسبة لهن.

الغصب من الرحابنه

مع تواجد صور متعددة لفيروز وهي تقوم بشرب الشجائر بها، أكد هذا أن الأمر ليس بالصورة العابرة، ولكنه شئ اعتيادي تقوم به، واتجهت الأنظار مع تاريخ الصورةإلى أن هذه هي الفترة التي اشتدت بها خلافتها مع الرحابنة وبالتالي لجأت إلى شرب السجائر.


وبالعودة للرحابنة، وما هو ومعروف عنهم من شراهتم في شرب السجائر ووجود فيروز بينهما لعشرات السنوات، قد أدى ذلك إلى اتباعها لنهجهم.

ومع مرور السنوات لم يتم الكشف عن السبب الحقيقي لقيام فيروز بشرب السجائر والتي لم تؤثر على صوتها يوما لتظل جارة القمر كما هي في مكانتها.