Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ البحيرة وأعضاء لجنة المشروعات بمجلس النواب فى زيارة للمنطقة الصناعية

 كتب:  محمود صلاح
 
محافظ البحيرة وأعضاء لجنة المشروعات بمجلس النواب فى زيارة للمنطقة الصناعية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم الإستثمار والمستثمرين خاصة بالمناطق الصناعية للنهوض بها وتنميتها حيث تعد أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إهتمامًا كبيرًا لدورها في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وزيادة مصادر الدخل وتنويعه وتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع إستراتيجية مصر ٢٠٣٠.
   
جاء ذلك خلال زيارة اللواء هشام آمنة ومحمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب وأعضاء اللجنة للمنطقة الصناعية بالطرانه بحوش عيسى لتفقد عدد من المشروعات والمصانع الوطنية العاملة بالمنطقة المقامة على مساحة ٣٤٦ فدان بإجمالي عدد مشروعات ٦٧ مشروع (٢٥ مشروع قائم - ٤٢ مشروع تحت الإنشاء) تتكون من قطاعات صناعية (غذائية - هندسية - كيماوية - اعلاف - أدوية) بعدد عمالة ٢٧٣٠ عامل.
  
أشار اللواء المحافظ  إلى أن البحيرة لديها منطقتين صناعيتين واعدتين بنطاق مركزى وادي النطرون وحوش عيسى سوف تمثلان قاطرة التنمية على أرض المحافظة بلغت تكلفة الترفيق بهما مليار و٣٧٢ مليون جنيه.

وأضاف أنه تم خلال عام ٢٠٢١ فقط الموافقة من خلال اللجنة العليا للإستثمار على إنشاء ٨٣ مشروع إستثماري داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة إجمالية مليار و١٥٠ مليون و٥٨٣ ألف جنية توفر ٢٦٣٣ فرصة عمل، وتنوعت تلك المشروعات ما بين مشروعات صناعية وزراعية وخدمية وسياحية.

كما أنه تم طرح أراضي المناطق الصناعية بوادي النطرون وحوش عيسى خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/٦ م وحتى ٢٠٢١/١٠/٦ م وتقدم ٦٤ مشروع جاري السير فى إنهاء إجراءات التخصيص لهم، مشيراً إلى انه تم خلال ٣ أعوام فقط تنفيذ ٧٢ مشروع بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى والمقامة على مساحة  ٣٤٦ فدان بإجمالي ٤٩٥ قطعة منهم ١٣٠ قطعة مخصصة وبتكلفة ترفيق ٥٣٢ مليون جنيه.

هذا وقد قام المحافظ ورئيس وأعضاء اللجنة بتفقد مصنع الحمد للأعلاف (إستثمار وطنی) و مصنع نیو هوب للأعلاف (إستثمار وطني) وشركة الضحى للأعلاف و مصنع سيتي لايت لتصنيع لمبات الليد. 

وأكد المحافظ على جهود المحافظة لتشجيع وجذب الإستثمارات الجادة وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترضهم من معوقات خاصةً فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية والتنظيمية والفنية المطلوب إستيفائها من الجهات التنفيذية المعنية وذلك لدعم الإقتصاد القومي وتنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل مناسبة لشباب المحافظة.

وقال المحافظ أن البحيرة شهدت طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم وأن ما تم ضخه من إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة.

حضر الجولة نهال بلبع نائب المحافظ و حازم الأشموني السكرتير العام وعدد من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بالمحافظة ومديرى الإستثمار والمناطق الصناعية وجهاز تنمية المشروعات بالبحيرة و أ. محمد مرعى رئيس مركز ومدينة حوش عيسى والقيادات التنفيذية .