Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على جدول الإجازات الرسمية لشهر أبريل المقبل

 كتب:  منى صموئيل
 
تعرف على  جدول الإجازات الرسمية لشهر أبريل المقبل
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير عن إجازات شهر أبريل 2022 حتى أصبحت من أكثر العناوين بحثا على "جوجل" ونظرًا لاهتمام المواطنين بمعرفة جدول المواعيد يستعرض "العاصمة" جدول مواعيد الإجازات الخاصة بشهر أبريل.

إجازات شهر أبريل 2022

كان مجلس الوزراء أعلن قبل أيام قليلة تفاصيل العطلات الرسمية والإجازات لشهر أبريل 2022 الممنوحة للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي.

وفي ذات السياق حدد مجلس الوزراء مواعيد الإجازات الرسمية لشهر أبريل 2022 التي صدرت رسميًا بقرار مجلس الوزراء، هذا بخلاف العطلات غير الرسمية التي لم تصدر الحكومة قرارا بشأنها حتى الآن خلال هذا الشهر، لذلك يتوجب على الموظفين والعاملين عدم تعطيل العمل أو الدراسة والمؤسسات والجهات الحكومية  بخلاف الأيام الخاصة بالإجازات.

 

جدول الإجازات الرسمية في شهر أبريل 2022

بحسب ما أعلنته الحكومة أن عدد الأيام المخصصة لإجازات شهر أبريل 2022  يعتبر يومين وتعتبره الدولة عطلة رسمية بمناسبة أحد الأعياد القومية والآخر مع أحد الأعياد القبطية.

  • عيد تحرير سيناء  الذي يوافق  ٢٥ أبريل ٢٠٢٢

وتأتي هذه الإجازة  ضمن الإجازات الرسمية للدولة في شهر أبريل.

  • عيد شم النسيم  والذي يوافق ٢٥ أبريل نفس موعد عيد تحرير سيناء.

قررت الدولة منح الموظفين المصريين العاملين بالقطاع الحكومي هذا اليوم إجازة رسمية عن المناسبتين ونظرا إلى أن يوم ٢٥ ابريل يأتي في منتصف الأسبوع لذلك قررت الدولة أرجاء الاجازة الي نهاية الاسبوع الموافق ٢٨ من الشهر ذاته.

يذكر أن قرار رئاسة الوزراء يوضح  تأجيل العطلات الرسمية التي تتزامن مع منتصف الأسبوع إلى نهايته وهو ما ينطبق بالضرورة على إجازة شهر أبريل ٢٠٢٢ وباقي شهور السنة.