Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. مصر ترفض مقترح أمريكيًا بشأن قطاع غزة

 كتب:  بسمة فرج
 
عاجل.. مصر ترفض مقترح أمريكيًا بشأن قطاع غزة
الرئيس الأمريكى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفادت مجلة فورين بوليسي الأمريكية برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي مقترحًا قدمته الولايات المتحدة بتولي مصر مسؤولية الأمن في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع منذ شهرين تقريبًا.

إعادة توجيه قطاع غزة 

وأشارت المجلة في تقرير لها يوم الثلاثاء إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في وقت سابق عن توجيه السياسة الأمريكية نحو إعادة توحيد قطاع غزة والضفة الغربية في النهاية، ولكن في انتظار تحقيق ذلك، قد تكون هناك حاجة لهيئة إدارية مؤقتة لتولي المسؤولية في غزة. ومع ذلك، يُظهر رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الاحتفاظ بالمسؤولية عن أمن غزة، وهو ما يتعارض مع موقف الولايات المتحدة، مما يهدد بتصاعد التوتر في المنطقة.

وأوضحت المجلة أن رفض مصر تولي أي دور في إدارة الأمن في غزة بعد الحرب ليس مفاجئًا، حيث يفهم القائمون على صنع القرار في مصر أن محاولات إقناع القاهرة بتحمل هذه المهمة تفتقر إلى فهم جيد للعوامل الأساسية التي تتحكم في عملية صنع القرار في البلاد.

وأشارت المجلة إلى أن شعبية القضية الفلسطينية ارتفعت بشكل كبير في مصر بعد القصف الإسرائيلي العنيف على غزة، وأن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين والدمار الذي خلفته العملية العسكرية لم يجلبا سوى المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية والاستنكار للاعتداءات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً...تسير القافلة الثالثة من بيت الزكاة والصدقات المصري إلي...

اقرأ أيضاً...بوابة مصر الرقمية.. الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم...