Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأمين العام للأمم المتحدة: تمديد الهدنة فى قطاع غزة بارقة أمل

 كتب:  بسمة فرج
 
الأمين العام للأمم المتحدة: تمديد الهدنة فى قطاع غزة بارقة أمل
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة يومين بين إسرائيل وحماس يُعتبر "بارقة أمل وإنسانية"، ورغم أهمية هذا التمديد، أشار إلى أنه لا يكفي لتلبية كل الاحتياجات الهائلة لسكان القطاع.

تمديد الهدنة الإنسانية 

وتابع إن التمديد إنها بارقة أمل وإنسانية وسط ظلمات الحرب، وآمل أن يتيح لنا ذلك تعزيز المساعدة الإنسانية في شكل أكبر لسكان غزة الذي يتألمون بشدة، علما أنه حتى مع هذا الوقت الإضافي، سيكون من المستحيل تلبية كل الحاجات الهائلة للسكان".

وأعلنت حماس وقطر تمديد الهدنة ليومين إضافيين للإفراج عن المزيد من الرهائن المحتجزين لدى الحركة، مقابل إطلاق سراح أسرى في سجون إسرائيل، فيما رحب البيت الأبيض بالتمديد ودعا إلى تمديد أطول للهدنة.

عرضت إسرائيل "خيار" تمديد الهدنة واستقبال 50 رهينة إضافية ، بينما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن هناك ترتيبات لإطلاق سراح 10 رهائن إضافيين يوميًا، وأعرب عن تصميم إسرائيل على القضاء على حماس.

تم الاتفاق على هدنة لأربعة أيام بوساطة قطرية مصرية ومشاركة الولايات المتحدة تُفرج خلالها حماس عن 50 رهينة مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

أقرأ أيضاُ...موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024 في مصر

أقرأ أيضاً....وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الاصطناعي بمنطقة الشرق...