Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المستشار القانوني للأهلي ينفي براءة «مرتضى» من تهمة سب «الخطيب»

 كتب:  محمود جودة
 
المستشار القانوني للأهلي ينفي براءة «مرتضى» من تهمة سب «الخطيب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي، اليوم الأحد، إنه لم تصدر اليوم أية أحكام قضائية بأي من القضايا المرفوعة من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد  الخارجين عن القانون، الذين تجاوزوا في حق رئيس النادي الأهلي وأسرته بالسب والقذف.. ولم تكن هناك أية جلسات لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها".
 
وأضاف: "أما بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية.. نود التأكيد الذي لا يقبل الشك بأن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة 27/4/2022 أمام الدائرة الثانية جنح اقتصادية، ونناشد وسائل الإعلام التي نحترمها وأشارت إلى غير ذلك مراعاة الدقة والتصحيح".
 
وكانت محكمة جنح العجوزة، قد قررت يوم السبت الماضي، مد أجل الحكم على مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لجلسة 17 أبريل، للنطق بالحكم.
 
وأقام "الخطيب" دعوى اتهم فيها مرتضى منصور بالتطاول عليه بالسب والقذف، كما أقام محسن حافظ، مستشار الزمالك السابق، دعوى بذات المضمون، لتنظر أمام محكمة جنح العجوزة.
 
 وفي 26 ديسمبر الماضي، كانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت ببراءة المستشار مرتضى منصور في أولى الدعاوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، والمقامة ضده من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، واتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 وقالت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، إن المستشار مرتضى منصور قام بسب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب، عبر مقطعي فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تتضمن إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.