Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدل كبير بشأن مشهد مصافحة أمير قطر والرئيس الإسرائيلي

 كتب:  رحاب جمعة
 
جدل كبير بشأن مشهد مصافحة أمير قطر والرئيس الإسرائيلي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر مصافحة جرت بين أمير قطر تميم بن حمد والرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ على هامش مؤتمر المناخ "COP28" في دبي بالإمارات.

وأشار الكاتب السعودي عبد العزيز الخميس إلى هذه المصافحة، قائلًا إنها "طبيعية" وتخدم قضايا تهم البلدين، وأضاف أن من غير الطبيعي إنكار هذه العلاقة أو تبريرها. وقال الإعلامي الإسرائيلي روهي كايس إنها "صورة تاريخية".

وقال الإعلامي الإسرائيلي، روهي كايس في منشور على "إكس": "صورة تاريخية! رئيس دولة اسرائيل هرتسوغ يصافح أمير دولة قطر الشيخ تميم خلال مؤتمر المناخ في دبي".

اقرأ أيضًا.. رئيس Cop28: ندعو العالم لتقديم استجابة حاسمة وطموحة لتنفيذ...

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين قطر وإسرائيل ليست دبلوماسية رسمية، ولكن هذه المصافحة تأتي في سياق التقاربات والتطورات الإقليمية والعالمية.

تأكيدًا على التواصل الإقليمي والدولي، أفادت تقارير بأن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الإسرائيلي، إسحاق هيرتسوغ، تحدثا معًا وتصافحا خلال مشاركتهما في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "كوب 28" في دبي.

وانطلقت فعاليات "COP28" في إمارة دبي، أمس الخميس، بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.