Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الارتفاع لنهاية الأسبوع

 كتب:  منى صموئيل
 
الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الارتفاع لنهاية الأسبوع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أجواء دافئة على كافة الأنحاء خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد أن شهدت كافة الأنحاء أجواء شديدة البرودة وإحساس كبير ببرودة الطقس كما تتساقطت الأمطار على مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا لتصل إلى القاهرة خفيفة الشدة.

وقالت الهيئة إنه تتبدل الأحوال الجوية وتتغير الكتلة المسيطرة علي البلاد فتهب رياح جنوبية شرقية دافئة علي إثرها ترتفع درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا.

وأضافت وتتوالى درجات الحرارة ارتفاعاتها حتي نهاية هذا الأسبوع ولكن يرجي عدم الانخداع في هذا الارتفاع خاصة ليلا وفي الصباح الباكر.

ويشهد اليوم الاثنين، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 40.