Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي يستقبل وزير المالية الفرنسي اليوم

 كتب:  بسمة فرج
 
الرئيس السيسي يستقبل وزير المالية الفرنسي اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين، برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بحضور كلا من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الفرنسى "إيمانويل ماكرون"، مؤكداً أولوية ملف التعاون الاقتصادى بين مصر وفرنسا.

وأعرب عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك فى هذا الصدد فى ضوء الزخم المتواصل الذى تشهده العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، فضلاً عن زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر من خلال المشروعات القومية العملاقة والتحسن فى المناخ الاستثمارى وكذا شبكة البنية التحتية الحديثة.

من جانبه نقل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى إلى الرئيس تحيات الرئيس "إيمانويل ماكرون"، مؤكداً حرص بلاده على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية فى مختلف المجالات التى من شأنها أن تصب فى صالح العملية التنموية الجارية فى مصر، لاسيما فى ظل الجهود التى تبذلها مصر على كافة الأصعدة من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية.

بالإضافة إلى محورية الدور المصرى فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وشدد على أهمية زيارته الحالية إلى القاهرة باعتبارها بداية حقيقية للتنفيذ الفعلى للمشروعات الكبرى الواردة فى حزمة التمويل الشاملة التى تم التوقيع عليها بين البلدين فى يونيو2021 .