Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس سياحة النواب للعاصمة: نشكر الحكومة على الدعم.. ونطمع في مزيد من الكرم

 كتب:  حسين هريدي
 
رئيس سياحة النواب للعاصمة: نشكر الحكومة على الدعم.. ونطمع في مزيد من الكرم
النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 وجه النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب الشكر على الحكومة  لمساندتها قطاع السياحة في ظل الأزمات التى يمر بها، معربا عن تقديره للمبادرة التي اتخذتها الحكومة ممثلة في البنك المركزي بمد فترة سريان مبادرة سداد رواتب وأجورالعاملين بالسياحة.

وقال النائب عمرو صدقي لموقع العاصمة أن الدولة مشكورة على تفهمها للظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة وتحاول مساندة القطاع فى الأزمات كي لا يفقد القطاع الكفاءات المتواجدة به والتى الإنفاق عليها الكثير في عمليات التدريب والتعليم وتعد أحد رؤوس المال فى قطاع السياحة.

وأكد عمر صدقي أن قطاع السياحة يتوجه بالشكر للحكومة على مساندتها لقطاع السياحة وأيضا يطمع فى مزيد من الكرم أن يتم تخفيف الأعباء الضريبية على القطاع السياحي.

وتابع أن القطاع يعاني كثيرا من الأزمات منذ عام 2011 ولذلك يجب على الحكومة تخفيف الأعباء الضريبية عليه، حتى يتمكن من النهوض مرة أخرى.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري،  قرر اليوم مد فترة سريان مبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية بمبلغ 3 مليار جنيه (بسعر عائد 5% متناقص)، حتى نهاية أكتوبر 2022 (بدلا من ديسمبر 2021)، أو باستنفاد المبلغ المخصص لها بواقع 3 مليارات جنيه أيهما أقرب.

وأكد المركزي، أنه تقرر مد فترة السماح الخاصة بالمبادرة السابق الإشارة إليها لتنتهي بنهاية ديسمبر 2022 (بدلا من يونيو 2022)، على أن يتم السداد على مدة عامين ويكون سداد أول قسط في يناير 2023 (بدلا من يوليو 2022).

كما قرر البنك المركزي المصري، مد فترة السماح الواردة بمبادرة سداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية، وذلك في إطار مبادرة إحلال وتجديد الفنادق (بسعرعائد 8% متناقص)، حتى نهاية ديسمبر 2022 بدلا من ديسمبر 2021.