Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. وأفضل الأدعية

 كتب:  آية صلاح
 
فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. وأفضل الأدعية
يوم الجمعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. وأفضل الأدعية حيث تزداد عمليات البحث يوم الجمعة عن أفضل الاعمال والعبادات للتقرب الى الله سبحانه وتعالى حيث يتضرع الكثير من المسلمين بالدعاء كل يوم الجمعة.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة، أضاء له من النور ما بين الجمعتين".

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف، عصم من الدجال" ومن خلال هذة الاحاديث ، يتضح لنا أهمية قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، حيث تعود على المسلم بالعديد من الخيرات .

أفضل الادعية يوم الجمعة

ورد عن دعاء ذا النون، قول رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ: لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلاَّ اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ" سنن الترمذي.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ ارحمنا رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

الحمد لله الذي لا يرُجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

 يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، اللهم ارزقنا ما نريد، وارزق قلوبنا ما تريد واجعلنا لك كما تريد، اللهم قدّر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم إنّا نسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للمتوفي في يوم الجمعة مكتوب

          ليلة الاسراء والمعراج 2024.. الموعد وأفضل الأدعية