Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

5 نصائح للحفاظ على بشرتك نضرة خلال صيام رمضان

 كتب:  منى صموئيل
 
5 نصائح للحفاظ على بشرتك نضرة خلال صيام رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتسبب الصيام  لساعات طويلة يوميا في نهار رمضان في جفاف البشرة، بسبب قلة تناول المياه والسوائل التي من دورها الحفاظ على البشرة رطبة، بالإضافة لعدم اتباع روتين للحفاظ على نضارة الوجه، وتتفاقم المشكلة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتسبب أشعة الشمس بمشاكل للبشرة، وتستعرض «العاصمة» خلال السطور القادمة نصائح للحفاظ على البشرة نضرة في نهار رمضان.

شرب المياه والسوائل

يجب الحرص على تناول السوائل بشكل كبير بين وجبتي الإفطار والسحور، لتعويض نقص السوائل في الجسم خلال فترة الصيام، كما يجب الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة الغنيّة بالماء والفيتامينات مثل البطيخ، والخيار، والخس، وغيرها.

كريم الليل

يجب الحرص على ترطيب الوجه في المساء يومياً، لإعادة الحيوية لوجهكِ، ويجب أن يحتوي الكريم على أنواع مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي، للحفاظ على رطوبة وجهكِ.

ولكن إذا كانت بشرتكِ حساسة احرصي على عدم استخدام أنواع تحتوي على روائح، إذ تتسبب في تهيج الوجه، وبالنسبة للبشرة الجافة يمكنك اختيار كريم ذي كثافة لضمان أفضل ترطيب، على عكس البشرة الدهنية التي تحتاج لمرطبات خفيفة لا تسبب انسداد المسام، وظهور البقع.

الماسكات الأسبوعية

تلعب الماسكات الأسبوعية دوراً كبيراً في الحفاظ على بشرتكِ متوهجة، ولهذا احرصي على المداومة عليها بشكل أسبوعي، وذلك من أجل ضمان أفضل ترطيب للوجه، وحاولي اعتماد أنواع مثل الزبادي لتغذية البشرة، وكذلك الزيوت الخفيفة مثل زيت جوز الهند.

تقشير الوجه

بعد قيامك بالخطوات السابقة، احرصي على تقشير الوجه بشكل دوري، من أجل إزالة الجلد الميت، ولتتجنبي مشكلة سد المسام، حيث يحتاج الوجه كل فترة للتخلص من تلك الطبقة الخارجية، وإزالة الأوساخ العالقة.

يمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز أو الجوجوبا، مع السكر البني، لأفضل مقشر طبيعي.

تجنّب الأطعمة الغنيّة بالصوديوم

حاولي قدر الإمكان تجنّب الأطعمة الغنيّة بالصوديوم، تلك التي تتسبب في احتباس السوائل بالجسم مثل: الأطعمة المعلبة، وقد تجعل بشرتكِ تبدو منتفخة للغاية، وجافة في الوقت نفسه، خاصة مع ساعات الصيام الطويلة، وقلة شرب المياه.