Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رد قاس من موسكو على قرار فرنسا طرد دبلوماسيين روس

 كتب:  أميرة ناصر
 
رد قاس من موسكو على قرار فرنسا طرد دبلوماسيين روس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو سوف ترد على قرار فرنسا بطرد دبلوماسيين روس بالمثل، وذلك فقا لما ذكرت قناة سكاي نيوزعربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

يذكر أن الرئيس الأوكرانى زيلينسكي اتهم ، المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، مجددًا بمنع انضمام بلاده لحلف شمال الأطلسي "الناتو"

وقال زيلينسكي في بلدة بوتشا اليوم الاثنين، إن ميركل والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي كانا واقعين تحت تأثير روسيا خلال إصدار قرارات قمة الناتو في بوخارست في عام« 2008» جاء ذلك وفقا لما نقله المكتب الرئاسي الأوكراني عن زيلينسكي.

تم اكتشاف قتل العديد من المدنيين في هذه البلدة القريبة من العاصمة الأوكرانية كييف بعد انسحاب الجيش الروسي منها، ذلك وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ودعا «زيلينسكي» المستشارة ميركل أمس الأحد، لزيارة بوتشا لترى الكارثة بعينيها، وذكرت المتحدثة باسم ميركل أن المستشارة السابقة أنجيلا ميركل، متمسكة بقراراتها المتعلقة بقمة الناتو عام 2008 في بوخارست.

وأضافت المتحدثة أن ميركل تدعم في الوقت نفسه المساعي الدولية لإنهاء الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا.

وعقب زيلينسكي قائلا: "أعتقد أنها فهمت إشارتي بشكل جيد للغاية"، مشيرا إلى أن العديد من أعضاء الناتو رأوا خلال قمة بوخارست أن أوكرانيا عضو جديد محتمل، وتابع أن زعماء آخرين "وأعتقد أن أنجيلا ميركل من هؤلاء القادة"؛ وقال زيلينسكي إن ميركل عززت بذلك شعورا في روسيا بأنها تستطيع التأثير على الاتحاد الأوروبي.

 وكان الناتو قرر آنذاك عرض العضوية بشكل عام على أوكرانيا وجورجيا دون البدء في عملية الانضمام.