Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جامعة بورسعيد: بدء بناء المستشفى الجامعي بتكلفة 700 مليون جنيه

 كتب:  بسمة فرج
 
جامعة بورسعيد: بدء بناء المستشفى الجامعي بتكلفة 700 مليون جنيه
دكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، أنه تم البدء في المرحلة الثالثة من أعمال تجهيز وإنشاء المستشفى الجامعي والتي بلغت تكلفتها 700 مليون جنيه وبدأت سبتمبر 2021.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تشمل أعمال التجهيزات الخاصة بالأجهزة الطبية والتكييف المركزي والمغسلة والمطبخ وغرف بالأسرة، إنشاء صيدلية ومخازن أدوية وغرف أشعة ومناظير والمعدات الطبية، أثاث المكاتب وغرف مبيت الأطباء وغرف الطوارئ وغرف الغسيل الكلوى والعمليات.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية لإنشاء المستشفى الجامعي يونيو المقبل بتكلفة 750 مليون جنيه، من إجمالي 1.8 مليار جنيه تكلفة إنشاء وتجهيز المستشفى حتى التشغيل.

وكانت المرحلة الثانية، بدأت في يونيو 2018 وتضم إنهاء جميع الإنشاءات والتشطيبات والأعمدة الكهروميكانيكية وجميع الشبكات الداخلية بنسبة وصلت حتى الآن إلى 80%، وجار تركيب كبسولات غرف العمليات، بجانب أنه تم صرف 520 مليون جنيه إلى الآن في كافة الأعمال التي تم إنجازها ومتبقي 230 مليون جنيه علي باقي أعمال المرحلة الثانية لإنشاء وتجهيز المستشفى الجامعي.

ويذكر أن إجمالي المساحة الكلية للمشروع 26 ألف متر مربع، وبلغت المساحة الإنشائية له 13500 متر مربع، بجانب أن المستشفى ستكون إضافة قوية للمنظومة الصحية في محافظة بورسعيد خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل كأولي المحافظات المصرية، والمشروع عبارة عن 3 مباني متصلة و3 أخرى للخدمات ورامب الإسعاف، والمستشفى تحتوي على 16 غرفة عمليات منها 10 تعمل بنظام الكبسولات، 31 عيادة، 6 غرف مناظير، 5 معامل، 15 غرفة أشعة، 15 قاعة محاضرات.