Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بلاغ للنائب العام ضد «إعلان عمرو دياب».. يتهمه بإهدار المال العام 

 كتب:  محمد رجب
 
بلاغ للنائب العام ضد «إعلان عمرو دياب».. يتهمه بإهدار المال العام 
عمرو دياب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قدم المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغا للنائب العام ضد إعلان عمرو دياب يتهمه بإهدار المال العام من مسئولي البريد المصري.

واستهل "محفوظ" البلاغ بأنه بعد مشاهدته إعلان  الفنان عمرو دياب المفترض أنه إعلان دعاية للبريد المصري: "اكتشفت أن حقيقة الإعلان هو الترويج للعمرو دياب ذاته ومدى احتفاظه بعناصر الشباب الدائم".

وأضاف "محفوظ" في بلاغه: "أصبحنا ندفع الملايين من قوت الشعب المصري في تلك الأوقات العصيبة اقتصاديا من أجل اظهار أحد المغنين بتلك الصورة التي أبعدت الأنظار عن البريد المصري وهو المنتج المراد الإعلان عنه وأظهرت ولمعت صورة عمرو دياب في برواز الشباب". 

وتابع: "ما يؤكد العمد في إهدار المال العام أنه لا يوجد بالإعلان أي خدمات مقدمة من البريد المصري أو فروعه أو حتى أرقام هواتف يمكن التواصل للمواطن مع البريد، وأن التساؤل الأولي بالإجابة عليه من مسئولي البريد المصري.. هل هناك منافس لكم من أجل عمل إعلان بهذا الشكل المبالغ فيه.. وهل زادت نسبه المبيعات وأرباح البريد بعد تلك الحملة الإعلانية الضخمة والتي تكلفت الملايين أو من حيث مدة عرضه المدفوعة للقنوات الفضائية، وهذا يعد إهدارا للمال العام والاعتداء عليه". 

واستطرد: "يعاقب مرتكب تلك الجريمة بعقوبة مشددة طبقا لنص المادة ١١٦ مكررا/ا عقوبات، والتي تعاقب كل موظف عام أضر عمدا بأموال أو مصالح الجهة التى يعمل بها أو يتصل بها بحكم عمله أو بأموال الغير أو مصالحهم المعهود بها إلى تلك الجهة يعاقب بالسجن المشدد، أو كان ذلك ناشئا عن إهمال فى أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها أو إساءة استعمال السلطة يعاقب بالحبس والغرامه ويحكم على الجانى فى جميع الأحوال بدفع قيمة الأموال التى أهدرها". 

وطالب محفوظ في ختام بلاغه، بتحقيق موسع حول جريمة إهدار المال العام ضد مسئولي البريد الذين صنعوا إعلان عمرو دياب بتلك الصورة المهدرة للمال العام واتخاذ اللازم قانونا.