Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سفير فرنسا يؤكد عمق العلاقات المصرية مع بلاده بشتى المجالات

 كتب:  بسمة فرج
 
سفير فرنسا يؤكد عمق العلاقات المصرية مع بلاده بشتى المجالات
محور فيلاديلفيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اكد سفير فرنسا بالقاهرة، إيريك شوفالييه،  علي عمق علاقات التعاون بين فرنسا ومصر في شتى المجالات، ووصفها بأنها "قوية وديناميكية"، مشيرا إلى التنسيق الوثيق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أشار السفير الفرنسي،  نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى الاتصال الهاتفي الذي جرى قبل أيام بين الرئيسين السيسي وماكرون، وكذلك الزيارة التي أجراها وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي الجديد ستيفان سيجورنيه مؤخراً إلى القاهرة، حيث حرص على أن تكون مصر الوجهة الأولى في جولته بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد السفير على وجود ديناميكية سياسية قوية بين البلدين، مشيراً إلى أنه قد كُلف كسفير جديد لبلاده لدى مصر بالعمل على تعظيم العلاقات بين القاهرة وباريس في كافة المجالات بما في ذلك تسهيل سفر المواطنين بين البلدين، وهو ما يعد أمراً هاماً لإحداث التقارب بين الشعوب.

وعن الوضع في غزة، شدد السفير الفرنسي على تقارب مواقف القاهرة وباريس حيال الأزمة الكبيرة في القطاع، مشيراً إلى التصريحات والمواقف الفرنسية ذات الصلة بالوضع في القطاع والمتقاربة بشكل كبير مع الموقف المصري.

وأوضح أن افتتاح مركز إصدار التأشيرات بالشيخ زايد اليوم من شأنه تقديم الخدمات بشكل أفضل مما يسهل الأمر على طالبي التأشيرات، وذلك يندرج في إطار ديناميكية العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا